أكرم القصاص - علا الشافعي

مشوار محترف.. أحمد المحمدى ابن الغربية أحد أكثر المعمرين في أوروبا

الأربعاء، 27 أبريل 2022 09:00 ص
مشوار محترف.. أحمد المحمدى ابن الغربية أحد أكثر المعمرين في أوروبا أحمد المحمدى
كتب: عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة".. مقولة تنطبق على كل لاعب مصرى نجح فى الوصول للعالمية ووضع اسمه بين الكبار ورفع علم مصر فى المحافل الأوروبية والعالمية، ولم يكن يتخيل أكثر المتفائلين أن الدورى المصرى سيخرج منه لاعب كرة قدم يتألق فى الملاعب العالمية وينافس نجوم العالم.

ونستعرض خلال شهر رمضان مشوار محترف مصرى من الذين رفعوا اسم مصر عالياً فى جميع المحافل الدولية، وسنتحدث فى هذا اليوم عن أحمد المحمدى لاعب غزل المحلة وإنبى واستون فيلا الإنجليزي.

بداية المحمدى


ولد اللاعب أحمد المحمدى عبد الفتاح عيسى، يوم 9 سبتمبر عام 1987 فى قرية شبراطو بمركز بسيون التابع لمحافظة الغربية. بدأ مسيرته الكروية عام 2003 مع نادى غزل المحلة فى سن مبكر، حيث شارك مع الفريق الأول وهو لم يتعد السابعة عشر من عمره، وعلى الرغم من أنّه بدأ مسيرته الكروية باللعب فى مركز رأس الحربة، إلّا أن مركز الجناح الأيمن هو المركز الذى نجح به.

نجح نادى انبى فى الحصول على خدمات المحمدى فى مايو 2006 بعدما توصل لاتفاق مع نادى غزل المحلة مقابل 2.5 مليون جنيه.

الانطلاق إلى أوروبا


 

بعدها تألق اللاعب وتلقى عدة عروض من الدورى الإنجليزى أبرزها وست بروميتش وسندرلاند، إلا أنه انتقل إلى الأخير على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فى 2010 حتى استطاع أن يقنع مدربيه ببقائه حتى بات واحدا من أكثر اللاعبين الذين خاضوا مباريات من المصريين فى الدوريات الأوروبية.

وشارك أحمد المحمدى عبر 11 موسم فى الدورى الإنجليزى فى 194 مباراة، وشارك المحمدى فى مباراة ليستر سيتى الموسم الماضى فى اللقاء رقم 150 فى تاريخه أساسياً فى الدورى الإنجليزي، من أصل 190 مواجهة لعبها حيث خاض 40 مباراة كبديل وفقا ما أكده الموقع الرسمى للبريميرليج.

وتواجد أحمد المحمدى فى الدورى الإنجليزى فى ثمانى مواسم كان أفضلها مع موسمى 2014 و2015 مع نادى هال سيتى حيث شارك فى 76 مباراة خلالها بواقع 38 مواجهة.

ونجح أحمد المحمدى فى تسجيل 6 أهداف فقط مع الأندية التى لعب لها فى الدورى الإنجليزى الممتاز بواقع هدف مع أستون فيلا الموسم الماضى و4 أهداف مع فريق هال سيتى فى موسمى 2014 و2015 وهدف وحيد واحد مع نادى سندرلاند فى عام 2014.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة