أكرم القصاص - علا الشافعي

إعفاء الأندية الجزائرية من الخضوع لـ "مسحات" فيروس كورونا

الإثنين، 25 أبريل 2022 03:51 م
إعفاء الأندية الجزائرية من الخضوع لـ "مسحات" فيروس كورونا وفاق سطيف
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الإثنين، إعفاء الأندية الجزائرية المحترفة والهاوية، من الخضوع لإجراء المسحات الطبية الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا.

وأكد الاتحاد الجزائري في بيان رسمي عبر موقعه الرسمي وحسابه على توتير، أن هذا القرار تم إصداره بشكل مؤقت، ويشمل كل المسحات بما فيها PCR- RT أو TDR الذي يعرف بالتشخيص السريع، وذلك بعد الحصول على موافقة اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة.

وجاء بيان اتحاد الكرة الجزائري، كالتالي:

يُعلم الاتحاد الجزائري لكرة القدم الأندية الناشطة في بطولات المحترفين والهواة أن اللجنة العلمية التابعة لوزارة الصحة وافقت على "التعليق الاستثنائي" لإجراء مسحة تشخيص الكوفيد سواء بواسطة RT -PCR أو TDR (التشخيص السريع)، القرار الذي تم الإخطار به بعد طلب مقدم من الفاف للإعفاء من التشخيص كلية، ولا يستبعد استئناف الاختبارات في حالة حدوث تطورات في الوضع الوبائي.

ويعتلي نادى شباب بلوزداد صدارة ترتيب الدورى الجزائري لكرة القدم برصيد 52 نقطة، بفارق 5 نقاط عن شبيبة الساورة الوصيف برصيد 47 نقطة، فيما يحتل وفاق سطيف منافس الأهلى المركز التاسع في ترتيب الدورى الجزائري برصيد 37 نقطة.

ويواجه الأهلى نظيره وفاق سطيف الجزائرى  المقرر لها أحد يومى 6 أو 7 مايو المقبل على استاد الاهلى وي السلام في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أما مباراة الإياب، فسوف تقام في الجزائر، في أرض وفاق سطيف، أحد يومي 13 و14 مايو.

والتقى الأهلى مع وفاق سطيف مرتين فى نصف نهائى دوري الابطال الافريقى قبل الصدام الثالث الشهر المقبل، كانت المرة الاولى  في نسخة 1988، وفاز الوفاق في الجزائر بنتيجة (2-0)، ثم تغلب الأهلي في القاهرة بنفس النتيجة ولكن الوفاق فاز بركلات الترجيح بنتيجة (4-2).

بعد ذلك تقابل الفريقان في نصف نهائي نسخة 2018 وفاز الأهلي بنتيجة 2-0 في القاهرة، ثم خسر في الجزائر بنتيجة 1-2 وتأهل للمباراة النهائية.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة