الأهلي يحارب على 3 جبهات كروية.. مفاوضات مع اتحاد الكرة لبحث ملف الحكام الأجانب بعد أزمة الـ"بيج 5".. اتصالات مع الجهات الأمنية لحضور الجمهور أمام وفاق سطيف بدوري الأبطال.. وبدء الاستعداد لاستئناف الدورى غدا

الأحد، 24 أبريل 2022 01:00 م
الأهلي يحارب على 3 جبهات كروية.. مفاوضات مع اتحاد الكرة لبحث ملف الحكام الأجانب بعد أزمة الـ"بيج 5".. اتصالات مع الجهات الأمنية لحضور الجمهور أمام وفاق سطيف بدوري الأبطال.. وبدء الاستعداد لاستئناف الدورى غدا الأهلي
كتب فتحى الشافعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يكثف مسئولو الأهلي، خلال الأيام الحالية، جهودهم لحسم أكثر من ملف مهم يتعلق بالنادي على صعيد فريق الكرة، وفى مقدمتها فتح خطوط اتصال مع الجهات الأمنية لمعرفة موقف الحضور الجماهيرى فى مباراة الفريق أمام وفاق سطيف الجزائرى، المقرر لها أحد يومى 6 أو 7 مايو المقبل باستاد الأهلى والسلام، فى ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أما مباراة الإياب فتقام فى الجزائر أحد يومى 13 و14 مايو.

رحلة حشد الجماهير 

ويرغب الأهلي فى حشد أكبر عدد من الجماهير فى المباراة المرتقبة أمام بطل الجزائر، والتى يحتاج فيها الأهلي للفوز بنتيجة مريحة قبل مباراة العودة من أجل التأهل لنهائي البطولة القارية التى يحمل الأهلي لقبها فى آخر نسختين و10 مرات فى تاريخه.

واجتاز الأهلي عقبة الرجاء الرياضي المغربي بالتأهل على حسابه لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالفوز في القاهرة بهدفين مقابل هدف ثم التعادل فى المغرب بهدف لكل فريق، بينما بلغ وفاق سطيف الجزائري نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه 1-0 خارج ملعبه على الترجي التونسي في إياب دور الثمانية بعد تعادله سلبياً على ملعبه في مباراة الذهاب.

ملف الحكام الأجانب

كما يتابع مسئولو الأهلي، خلال الساعات المقبلة، ملف استقدام حكام أجانب لمباريات المارد الأحمر المقبلة ببطولة الدورى، بعدما تعذّر استقدام حكام أجانب للأهلي من الدوريات الخمس الكُبرى فى أوروبا.

وأرسل النادي الأهلي مؤخراً خطاباً رسمياً إلى اتحاد الكرة يطلب فيه إسناد مباراتيه القادمتين في الدوري مع كل من طلائع الجيش وسيراميكا إلى حكام أجانب، يتم اختيارهم من أقوى خمسة دوريات في العالم (الدوري الإنجليزي - الدوري الإسباني - الدوري الألماني - الدوري الإيطالي - الدوري الفرنسي)، وطلب الأهلي أن يكون حكم الساحة الذي يتم استقدامه بمعرفة اتحاد الكرة من بين أفضل خمسة حكام في بلاده.

وأرفق النادي بالمخاطبة المشار إليها شيكًا بقيمة ما يعادل 80 ألف دولار تكلفة حكام المباراتين (حكام ساحة + حكام الـVAR)، حسبما حدد اتحاد الكرة، وتم إبلاغ الاتحاد بأن الأهلي سوف يحدد مبارياته اللاحقة التي يطلب لإدارتها حكاما أجانب، عندما يتلقى مواعيد المباريات المتبقية من جدول الدوري.

فيما قال قال العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، إن لجنة الحكام باتحاد الكرة خاطبت الاتحادات التى حددها الأهلي، وجاء الرد بأن الحكام فى نهاية الموسم فى بلادهم، وبالتالي رفضوا الحضور، مضيفا، "أخطرنا الأهلي بوجود بدائل أخرى وحكام من الصف الأول في أوروبا أيضا" ، وفتح الأهلي خوط اتصال مع اتحاد الكرة على مدار الساعات الماضية لمعرفة موقف هذه الأزمة وتطورات حلها.

الأهلي يبدأ الاستعداد للدوري

ويبدأ الأهلي غداً، الاثنين، الاستعداد لمباراة طلائع الجيش المحدد لها الأربعاء المقبل فى الدوري، بعدما حصل الفريق على راحة سلبية من التدريبات عقب التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة