أكرم القصاص - علا الشافعي

أشهر الأطعمة التقليدية في عيد الربيع حول العالم.. فطير وبسكويت ولحمة ضاني

السبت، 23 أبريل 2022 08:00 ص
أشهر الأطعمة التقليدية في عيد الربيع حول العالم.. فطير وبسكويت ولحمة ضاني شم النسيم.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول البيض هو الأكلة الأساسية بعد الفسيخ والرنجة في مصر ليوم شم النسيم أو عيد الربيع، ولكن هناك العديد من الأطباق الشهية التي تدخل في قائمة المأكولات التقليدية لهذا اليوم من جميع أنحاء العالم، حيث تختلف الأطعمة حسب البلد والمنطقة وتشمل الخبز والمعجنات الحلوة واللحوم والبيض، والكعك والبسكويت، وغالبًا ما تكون الوصفات دسمة حيث تحتوي على الأطعمة التي تم حظرها أثناء الصوم الكبير بالنسبة لأخوتنا المسيحيين، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الأطعمة التقليدية في يوم شم النسيم من جميع انحاء العالم وفقاً لموقع "thespruceeats" كما يلي:

اللحم الضاني المشوي:

اللحم الضاني هو الطعام الشائع في احتفالات عيد الفصح في العديد من الثقافات، فهناك العديد من الوصفات التى تحتوي على نكهات وتوابل مختلفة اعتمادًا على أصل الأطباق، لكن هناك طريقة بسيطة يتم استخدام مكونات متوفرة في كل منزل مثل الثوم والليمون والأعشاب، والتي يتم فركها على لحم الضأن قبل الشوي، والتي تشتهر هذه الطريقة في أوروبا.

شوربة الشيلم:

يتم تناول هذه الوجبة في فطار وغداء يوم شم النسيم أو عيد الفصح في بولندا، والمعروف أيضا بحساء الريمالي، يتم تحضير هذا الطبق من النقانق البولندية، بالإضافة إلى البطاطس والبيض المسلوق جيدًا، ويتم تناولها مع الخبز المحمص.

شاتكا:

شاتكا هو خبز بيض مضفر يحظى بشعبية كبيرة في العالم، يتميز بطعمه الحلو المضاف إليه الزبيب، ويتم خبز الدقيق بالحليب الدافئ والزبدة والسكر والبيض والزبيب ثم تقسم إلى ثلاث قطع لتضفيرها وهي أكلة شهيرة في شرق أوروبا.

Babka Wielkanocna

هي كعكة ايطالية يتم خبزها، وتكون مرصعة بالزبيب والمغطاة بالليمون المثلج وتعتبر أساسية على مائدة عيد الفصح وغالبية المناسبات في إيطاليا.

شوربة الزفاف الايطالية:

من أشهر الاطباق التى تقدم في هذا اليوم بالولايات المتحدة، وهي تصنع من السجق الإيطالي الحلو والخضار الذي يُطهى على نار خفيفة لمدة ساعة، ويقدم الحساء مع الجبن المبشور الطازج المرشوشة في الأعلى والخبز المقرمش بالثوم.

فطيرة الحبوب في نابوليتان:

هي كعكة منكهة بماء زهر البرتقال وسميت بذلك الاسم لاحتوائها على المكسرات والفاكهة المجففة والشهيرة في نابوليتان.

بسكوت الوافل المزكرش:

بسكوت الوافل المزركش هو مصنوع في ماكينة الوافل الخاصة، يُنكه الخليط لهذه الوصفة باليانسون والفانيليا أو اللوز  ونكهة الحمضيات كالليمون أو البرتقال أو الشوكولاتة، ويمكنك تشكيلها في أوعية أو لفات وهي دافئة، ثم ملؤها بالكاسترد أو الفاكهة أو الايس كريم، وتشتهر في أمريكا.

فطائر البطاطس:

غالبا ما يشتمل عشاء عيد الفصح في ليتوانيا على فطائر البطاطس، وتتكون هذه الفطائر اللذيذة من بطاطس مبشورة ناعماً ممزوجة بالبصل والتوابل وتشكل على شكل كرة، وغالبًا ما تكون محشوة باللحم أو الجبن، وتزين بالكريمة.

الباسكا أو الجبن المصبوب:

تكثر الحلويات في احتفال عيد الفصح في أوروبا الشرقية، وتحتوي الباسكا على كريمة ثقيلة ولوز ومزينة بالفواكه والحلويات، تعني كلمة "باسكا" حرفياً "عيد الفصح"، لذا ستسمعها كثيرًا في أوروبا الشرقية عند تقديم الحلوى، وتسمى نفس الأسم في أوكرانيا على خبز حلو جميل.

اكلات الاعياد
اكلات الاعياد

 

اللحم الضاني
اللحم الضاني

 

 

شم النسيم
شم النسيم

 

 

عيد الفصح
عيد الفصح

 


 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة