معجزات تحققت يوم ميلاد النبى محمد.. سقوط أصنام مكة وإنكسار أيوان ملك الفرس

الجمعة، 22 أبريل 2022 11:00 ص
معجزات تحققت يوم ميلاد النبى محمد.. سقوط أصنام مكة وإنكسار أيوان ملك الفرس مقام النبى محمد - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر اليوم الذكرى الـ 1451 على ميلاد النبى محمد - صلى الله عليه وسلم، فى مكة المكرمة، فى 12 من ربيع الأول الموافق الثانى والعشرين من شهر أبريل سنة 571م، وليتمم رسل الله إلى العالم.
 
ووفقا لتصريحات سابقة لمفتى الديار المصرية، الدكتور شوقى علام، فإن التحقيق والصواب الذى تدل عليه كتب التوفيقات بين التاريخين الهجرى والميلادى: أن مولده - صلى الله عليه وآله وسلم - وافق يوم الثانى والعشرين من شهر أبريل عام 571 ميلادية، وهذا الشهر الميلادى هو أول شهر ربيعى كامل، فوافق ربيع مولده القمرى فصل الربيع، فقد ولد النبى صلى الله عليه وآله وسلم يوم الأثنين الثانى عشر من شهر ربيع الأول، وقت طلوع الفجر، فى عام الفيل، فى السنة الثالثة والخمسين قبل الهجرة النبوية الشريفة.
 
ذكر أهل السير أن من معجزات ميلاد النبي محمد -صلى الله عليه وسلم، سقوط الأصنام فى الكعبة على وجوهها، ووقعت يوم ولادة النبي المباركة أحداث عجيبة، منها:
 
أولًا: أنه وُلِد النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- مختونًا مقطوع السرة، وخرج نورٌ معه، أضاء مساحة واسعة من الجزيرة العربية، بحسب شهادة أم عثمان بن أبى العاص، وأم عبد الرحمن بن عوف، اللتين باتا عند أم النبى ليلة الولادة، فقد قلن: رأينا نورًا حين الولادة أضاء لنا ما بين المشرق والمغرب.
 
ثانيًا: قالت السيدة آمنة أم النبي، إن ابني والله سقط فاتقى الأرض بيده، ثم رفع رأسه إلى السماء فنظر إليها، ثم خرج مني نور أضاء له كل شيء، وسمعت في الضوء قائلا يقول: إنك قد ولدت سيد الناس فسميه محمدا صلى الله عليه وآله، وأتي به عبد المطلب لينظر إليه، وقد بلغه ما قالت أمه، فأخذه ووضعه في حجره.
 
ثالثًا: كانت أُمّه عليها سلام الله قد سمّته أحمد قبل أن يسميه جده وكان هذا الاسم نادرًا بين العرب فلم يسم به منهم سوى 16 شخصا، ولذا فإنّه كان من إحدى العلامات الخاصة به.
 
 رابعًا: تساقطت الأصنام في الكعبة على وجوهها.
 
خامسًا: انكسر إيوان كسرى (ملك الفرس في ذلك الوقت)، وسقطت أربعة عشر شرفة منه، وأخمدت نيران فارس، ولم تخمد قبل ذلك بألف عام.
 
سادسا: جفت بحيرة ساوة (وهي بحيرة مغلقة ذات ماء مالح تقع في محافظة المثنى، جنوب العراق على بعد عدة كيلومترات من مدينة السماوة مركز المحافظة).
 
سابعا : لم يبقَ سريرٌ لملك من ملوك الدنيا إلا أصبح منكوسا.
 
تاسعًا: انتُزع علم الكهنة، وبطُل سحر السحرة، ولم تبق كاهنةٌ في العرب إلا حُجبت عن صاحبها.
 
ثامنا: حجب إبليس عن السموات السبع، ويقول الإمام جعفر بن محمد الصادق عليه السلام، بشأن ولادة النبي محمد صلى الله عليه وآله : كان إبليس - لعنه الله - يخترق السماوات السبع، فلما وُلد عيسى عليه السلام حُجب عن ثلاث سماوات، وكان يخترق أربع سماوات، فلما وُلد رسول الله - صلّى الله عليه وآله - حُجب عن السبع كلها ورميتْ الشياطين بالنجوم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة