7 علامات على إنك محتاجة تقولي لنفسك "كفاية وكملي حياتك"

الجمعة، 22 أبريل 2022 02:00 م
7 علامات على إنك محتاجة تقولي لنفسك "كفاية وكملي حياتك" علاقات مؤذية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الكثير من الأحيان تستمر الفتاة في  علاقة عاطفية بها الكثير من المشكلات، وتشعر بالتردد هل تنسحب الآن وتترك هذه العلاقة أم أن الأفضل هو أن تتمسك بها وتحاول إصلاحها والاستمرار فيها لأن كل العلاقات تواجه بعض المشاكل.  لذا نتناول خلال هذا التقرير 7 علامات تدل على أنه ينبغي التوقف عن التمسك بهذه العلاقة ووفقًا لما جاء في موقع lifehack.

عندما تعيشي في ذكريات الماضي أكثر من الحاضر:

في حالة إذا كنت تعيشي الماضي أكثر من الحاضر من خلال استرجاع اللحظات السعيدة بالماضي لكي تساعدك في استمرار العلاقة فهذه علامة على أن علاقتك لم تعد على ما يرام، ولابد من سرعة إنهائها فالذكريات السعيدة يجب ان تظل ذكريات وليس سبب للبقاء في العلاقة العاطفية.

 

عندما تجلب لكِ العلاقة الألم أكثر من الفرح:

العلاقات العاطفية يجب أن تمنحنا الاستقرار والسعادة لا أن تكون هي السبب في تعاستنا. إذا لاحظتِ أنك تغرقين في البكاء باستمرار وتخوضين معارك طيلة الوقت مع حبيبك وأن العلاقة تسلبك الراحة والشعور بالأمان فإن هذا يفيد بأنه حان وقت الانسحاب. 

عندما يتوقع منك التغيير:

 أصدق العلاقات في الحب هي العلاقة غير المشروطة لذا في حالة إذا اشترط عليك التغيير من شكلك أو أسلوب حياتك للاستمرار فهذه العلاقة لا تناسبكِ ويفضل الانتهاء منها في أسرع وقت ولكن يمكن طلب التغيير في حالة الحفاظ على صحتك مثل الإقلاع عن التدخين أو اتباع نظام غذائي صحي.

الاستمرار فقط أملاً في تحسن الأمور:

 في حالة البقاء في علاقة غير واضحة دائمًا نجد أحد أطراف العلاقة يتوقع تحسن الأمور في المستقبل  ولكن المستقبل يتعلق بالماضي تمامًا مثلما لا تعيش في الماضي  لا تعيش في المستقبل في حالة إذا كانت العلاقة هادفة ومريحة سوف تستمر كذلك بالمستقبل ولكن في حالة العكس يفضل ألا تتوقع تحسن الأمور   لأن العلاقة ليست مبنية تمامًا على أسس متينة وقوية ن البدية  ويفضل أن تتخلى عن هذه العلاقة.

التوقف عن حب بعضكما:

كل شئ قابل لتغيير فالأشياء تتغير والناس تتغير والكثير من العلاقات غير المتينة تتغير ولكن في حالة العلاقة العاطفية إذا غاب الشعور بالأمان وتغيير في المشاعر واختفاء الحب فيفضل أن تقومي بترك هذه العلاقة والتخلى عنها بشكل تام  لأن هذه العلاقة لا تناسبك ولكن تواجدكما بحياة بعض شئ روتيني بدون منفعة .

عندما تستمر في تبرير أفعاله لنفسك:

إذا وجدتِ نفسك في مواجهة التناقضات الكثيرة والتصرفات غير المبررة تحاولين باستمرار أن تعطي له مبررات لكي تستمر هذه  العلاقة   فهذه علامة تدل على أنك بعلاقة لا تناسبك ويفضل الابتعاد عنها.

عندما تسبب لك الأذى النفسي أو الجسدي :

الإصابات النفسية هي بمثابة جرس انذار بأن هناك مشكلة داخلية لابد من معالجتها والتخلص منها وكذلك الأذى الجسدي واللفظي فكل هذه العلامات تدل على ضرورة التخلى عن هذه العلاقة.

مش كفاية علشان تعرفي تكملي
مش كفاية علشان تعرفي تكملي
علامات تدل على أن العلاقة لا تناسبك
علامات تدل على أن العلاقة لا تناسبك
علاقة مؤذية
علاقة مؤذية
 
علاقات مؤذية
علاقات مؤذية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة