أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال لقاء موسع مع الإعلاميين بجولته التفقدية فى توشكى.. الرئيس السيسى: تجاوزنا كلمة مسلم ومسيحى فكلنا مصريون.. وموضوع تبطين الترع سيتكلف 90 مليارا.. وافتتاح المشروعات القومية وسيلة للتواصل مع الرأى العام

الخميس، 21 أبريل 2022 11:31 م
خلال لقاء موسع مع الإعلاميين بجولته التفقدية فى توشكى.. الرئيس السيسى: تجاوزنا كلمة مسلم ومسيحى فكلنا مصريون.. وموضوع تبطين الترع سيتكلف 90 مليارا.. وافتتاح المشروعات القومية وسيلة للتواصل مع الرأى العام الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرئيس السيسى: افتتاح المشروعات القومية وسيلة للتواصل مع الرأى العام

الرئيس السيسى: واثق من النسيج المصري
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن افتتاح المشروعات القومية كان وسيلة للتواصل مع الرأى العام ، موضحا أن الدولة كانت حريصة على أن يكون هناك احتياطي استراتيجي للسلع يكفى لمدة 6 شهور على الأقل، من أجل أن نستطيع مواجهة التحديات.

أضاف الرئيس السيسي، خلال لقاء موسعا مع مجموعة من الصحفيين والإعلاميين على هامش جولته التفقدية لمنطقة توشكى، أن صندوق النقد الدولي يقول إن هناك 143 دولة ستتأثر اقتصاديا بأزمة كورونا، ومعدلات النمو في مصر في ظل أزمة كورونا كانت إيجابية، موضحا أنه يتم إنتاج 3 ونصف مليون طن من القمح، متابعا: خلصت كل الكمية المطلوب أنك تخزنها، محتاج واحد ونصف مليون طن قمح ليكون ليكون الإجمالي 5 مليون طن من القمح ،يوزع على عدد سكانها.

وتابع: البنية الأساسية للدولة المصرية كانت شديدة التواضع في كل شيء، فهل كنت هتستحملوا أنه لا يوجد عندكم كهرباء أو طاقة، فكان الخيار أمامى أن أعمل هذا أم أقول اصبروا، فهناك أولويات بدأنا بها لأنها كانت ملحة وكانت شديدة التاثير على رأى العام، والمزاج العام للرأي العام يكون غاضب لو انقطعت الكهرباء في الوقت الذى نحن فيه.

وقال الرئيس السيسى: الأزمة الأوكرانية وأزمة كوورنا كان لها تأثير على الاقتصاد، ولكن رغم ذلك اقتصادنا حقق نمو، وكنا ضمن 3 أو 4 دول حققت النمو الإيجابى ، موضحا أن الأزمة الحالة أزمة شديدة العنف والتأثير وموقفنا فى الموضوع ده نحاول ما أمكن نكون عامل إيجابى لوقف الاقتتال وتشجيع الحل الدبلوماسى بين البلدين ، والتأثيرات الحادة ليست اقتصادية بل السياسية والأمنية المترتبة على الأزمة سيكون عليها تأثير علينا جميعا.

وأضاف الرئيس السيسى: ما حدث من سيناء لم يكن قليل سواء منهم أو منا ، فقد تم عمل بنية إرهابية قبل 2011 بـ 5 سنوات، وهذا الأمر موثق وموجود فى مواقع التواصل شوفوا الأفلام التى كانت تأتى عن سيناء منذ عام 2010 والاسعراضات التى كانوا يقومون بها .

وتابع الرئيس السيسى، أن أزمة كورونا كان لها تأثير سلبي على العالم كله، ولكن في مصر كنا بفضل الله وجهد المصريين وصلابتهم استطعنا تحقيق معدلات نمو إيجابية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، مش هقول مسلم ومسيحى، لأننا في مصر تجاوزناها، فكلنا مصريين، وكل ما نفعله خلال السنوات الماضية يؤكد أننا كلنا مثل بعض ولا تمييز بيننا، متابعا: أنا قلت لن أختلف معك في أفكاره، فكر زى ما أنت عايز، لكن لازم نحافظ على بلدنا تحت مظلة واحدة ،ولا أريدك تغيير افكارك سواء مسلم أو غير مسلم أو مسلم ومسيحى أو غير مؤمن خالص.

أضاف الرئيس السيسي، خلال لقاء موسعا مع مجموعة من الصحفيين والإعلاميين على هامش جولته التفقدية لمنطقة توشكى،:  أنا متأكد وواثق من النسيج المصري والإجراءات التي نقوم بتنفيذها لتعزيز النسيج المصري بشكل كبير، متابعا: كلنا شاركنا في الإصلاح الاقتصادي ، متسائلا: لماذا نتخلى عن مشروع حياة كريمة؟

 

وتابع الرئيس السيسى: التخلي عن مشروع حياة كريمة يعني أن التخطيط كان ناقص من البداية، ولكن الموارد الخاصة بمشروع حياة كريمة موجودة للمشروع، وأضاف: هل عندما يكون هناك أخ أو أخت أو أسرة في الريف وليس لديهم صرف صحي أمر مقبول!، موضحا أنه من منظور وطني أو أخلاقي أو ديني لا ينبغي ترك الأمر.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى: أمس كنت أتحدث مع وزير الرى وأقول له موضع تطبين الترع عامل معانا أيه، فموضوع تبطين الترع سيتكلف 90 مليار .

وتابع الرئيس السيسى: قضية الوقت في تنفيذ الخطة به تحدى وقلت انا بعمل عمل على حالة مش متخططة ، وبناء اتعمل على مدى 50 او 60 سنة مش منظم والخطة بتاعتى قد تجد خلال التنفيذ الفعلى على الأرض بعض الصعوبات، وأريد دخول الغاز لكل الناس هل اقدر ادخل الغاز لكل الناس ..

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد حواراً مفتوحاً استمع فيه الرئيس إلي الاستفسارات والشواغل بشأن اهم القضايا الداخلية والخارجية التي تهم الرأى العام في إطار عدة محاور رئيسية، في مقدمتها التداعيات الاقتصادية للأزمة الروسية الأوكرانية على مصر، وانعكاساتها على زيادة الأسعار، واستراتيجية الدولة للتعامل مع تلك التداعيات، فضلاً عن التحديات الداخلية الأخري مثل جهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والحفاظ على الهوية الوطنية وكيفية التناول الإعلامى والدرامي فى هذا الإطار.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة