طريقة تخليل الفسيخ فى المنزل استعدادًا لعيد الفطر .. خطوات سهلة وبسيطة

الأربعاء، 20 أبريل 2022 05:00 م
 طريقة تخليل الفسيخ فى المنزل استعدادًا لعيد الفطر .. خطوات سهلة وبسيطة فسيخ
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر وجبة "الفسيخ" من الوجبات الرئيسية عند الكثير من الأسر في عيد الفطر المبارك، ونظراً لأن بعض المحلات التجارية لا تخزنه بشكل صحيح، مما يتسبب لمشاكل صحية، لهذا نستعرض في التقرير، طرق صحية لتخليل الفسيخ من خلال تنفيذ بعض الخطوات التي أشارت إليها الشيف مى صيام خلال حديثها مع " اليوم السابع".

 

طريقة تخليل الفسيخ فى المنزل:
 

 المكونات:
 

سمك بوري.

كوب ملح.

نص كوب شطة.

 

خطوات تخليل الفسيخ فى المنزل :
 

 عند اختيار سمكة البورى لابد أن تكون السمكة خالية من الثلج وطازجة، كما يجب فحصها جيداً، مع ملاحظة عينيها بهما  أي مشكلة أوغير لامعين، وهنا يفضل الابتعاد عنها.

يفضل اختيار سمكة بورى عينيها لامعة لضمان إنها خالية من الأمراض ثم تنظيف السمكة بالماء فقط  وبعد التخلص من الماء عن طريق وضع السمكة على رأسها للتخلص من المياه التى بداخلها  في مصفاه لاتقل عن 5 ساعات والعمل أيضًا على تجفيف خياشيم السمكة تمامًا  بواسطة منديل، لأن وجود المياه داخل السمكة أثناء التخليل يتسبب في حدوث عفن للسمكة  ويتسبب في سرعة إفسادها.

بعد تنفيذ الخطوات السابق ذكرها والتأكد من جفاف السمكة، يجب خلطها بالشطة والملح و حشوها بطريقة جيدة  من الخياشيم والرأس  ثم مسح السمكة من الأمام والخلف وتغليف كل سمكة بأكياس محكمة الغلق .

يجب وضع السمك بعد تغليفه في صينية أو علبة في مكان مظلم وبعيد عن الشمس مع تقليبه كل يومين ويترك لمدة ١٥ يوما في الصيف ولمدة شهر في الشتاء.

 

طريقة تخليل الفسيخ في البيت
افسيخ 

 

تخليل الفسيخ
تخليل الفسيخ

 

طريقة تخليل الفسيخ
طريقة تخليل الفسيخ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة