أكرم القصاص - علا الشافعي

الامتحانات على الأبواب.. نصائح تساعد الطلاب مراجعه الدروس بتركيز فى رمضان

الأربعاء، 20 أبريل 2022 07:00 م
 الامتحانات على الأبواب.. نصائح تساعد الطلاب مراجعه الدروس بتركيز فى رمضان الشعور بالتعب أثناء المذاكرة. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الطلاب لإجراء امتحانات آخر العام الدراسي بعد عيد الفطر، لذلك يحرصون على مراجعة دروسهم خلال هذه الفترة، حتى يحصلون على الدرجات النهائية في المواد الدراسية المختلفة، ولكن بعضهم يشعر بالتعب والإرهاق بسبب الصيام، ولهذا نستعرض في التقرير، نصائح بسيطة تساعد الطالب على التركيز أثناء المذاكرة، وفقاً لما ذكره موقع "raisingchildren" .


 

نصائح بسيطة تساعد الطالب على التركيز
 

النوم الجيد:
 

يساعد النوم الجيد الطفل على التركيز وتذكر المعلومات وكذلك التحضير لخوض الإمتحانات، ولكن قلة النوم والسهر يؤثر بشكل سلبى على التركيز والذاكرة والسلوك، مما يجعل من الصعب على الطفل التعلم، لذلك على الوالدين تشجيع الطالب في الحصول على قسط كافى من النوم في غرفة مظلمة مع إغلاق الأجهزة الإلكترونية.

 

ممارسة الرياضة:
 

ممارسة التمارين الرياضية له العديد من الفوائد، والتي منها التغلب على الشعور بالتوتر والتخلص من الأرق، لذلك يجب تشجيع الأبناء على ممارسة الرياضة حتى وإن كان تقتصر على ممارسة المشى حول المنزل في الهواء الطلق.

 

التغذية الجيدة:
 

ومن أكثر الطرق المفيدة التي يمكن من خلالها مساعدة الأبن على المذاكرة  خلال فترة الدراسة والامتحان هي تقديم وجبات مغذية و خفيفة صحية خلال اليوم، والتي تشمل الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة ومنتجات الألبان والمكسرات والحبوب والبروتينات مثل البيض واللحوم والبقوليات والأسماك، مع تجنب الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر والملح.

 

الابتعاد عن الكافيين:
 

 يفضل تجنب الكافيين الموجود في مشروبات الطاقة والقهوة والشاي والشوكولاتة والمشروبات الغازية، لأنها تسبب الشعور بالأرق طوال الليل وبالتالي لا يحصل الطالب على قسط كافى من النوم.

 

وقت الراحة:
 

يجب تشجيع الطفل في الحصول على وقت للاسترخاء بين مذاكرة مادة دراسية وأخرى، للاستحمام بماء دافئ أو الكتابة في دفتر اليوميات أو قراءة كتاب أو مجلة أو الاستماع إلى موسيقى هادئة.

 

الامتحانات
الامتحانات

 

المذاكرة
الشعور بالتعب أثناء المذاكرة

 

مراجعة الامتحانات
مراجعة الامتحانات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة