فوائد الاستماع للموسيقى على صحتك وحالتك المزاجية

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 02:00 ص
فوائد الاستماع للموسيقى على صحتك وحالتك المزاجية الموسيقى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الاستماع للموسيقى حالة مزاجية جيدة، وليس ذلك فقط بل إنها أيضًا تساعد الشخص على التمتع بصحة أفضل، فالنغمات تضبط كل ما يدور بداخلك وكأنها جرعة من الراحة الجسدية والنفسية معًا، وتبين البحوث الأخيرة أن الاستماع إلى الموسيقى يحسن القدرة العقلية ويعزز الصحة البدنية لدينا بطرق مدهشة، بالإضافة إلى أنها ترفع معدل الذكاء لدينا، وهنا نقدم فوائد الاستماع للموسيقى على الصحة والمزاج، وفقًا لما ذكره موقع "lifehack" الطبى.
 

فوائد الاستماع للموسيقى

 
 
 

الموسيقى تجعلك أكثر سعادة

 
تؤكد الأبحاث أنه عندما تستمع إلى الموسيقى التى تريدها، ينطلق من دماغك الدوبامين، وهو ناقل عصبى يسبب الشعور بالسعادة والإثارة والفرح، وذلك خلال 15 دقيقة فقط.
 
 

الموسيقى تقلل معدلات الإجهاد 

 
الاستماع إلى الموسيقى يقلل من مستويات هرمون الإجهاد فى الجسم، وأظهرت إحدى الدراسات أنه إذا شارك الناس بنشاط فى صنع الموسيقى من خلال العزف على آلات قرع مختلفة والغناء، سيحدث لهم نوعًا من تعزيز جهاز المناعة لديهم أكثر مما لو استمعوا بشكل سلبى.
 
 

الموسيقى تساعد على نوم صحى

 
أكثر من 30٪ من الأمريكيين يعانون من الأرق، وأظهرت دراسة أن الطلاب الذين استمعوا إلى الموسيقى الكلاسيكية للاسترخاء لمدة 45 دقيقة قبل النوم حصلوا على نوم أفضل بكثير من الطلاب الذين مارسوا الروتين اليومى العادى.
 

الموسيقى تقلل الاكتئاب

 
وجدت الأبحاث الأخيرة أن أعراض الاكتئاب انخفضت بشكل كبير فى المجموعة التى استمعت إلى الموسيقى الكلاسيكية قبل النوم، وأظهرت دراسة أخرى أجراها هانز يواكيم تراب في ألمانيا أن الموسيقى يمكن أن تفيد المرضى الذين يعانون من أعراض الاكتئاب، اعتمادًا على نوع من الموسيقى مثل الأصوات التأملية والموسيقى الكلاسيكية.
 

الموسيقى تساعد على تناول كميات طعام أقل

 
هناك علاقة ودية من نوع الموسيقى والأكل، فقد أظهرت الأبحاث في جامعة جورجيا أن الإضاءة والموسيقى تؤثر على عادات تناول الطعام عند الأشخاص وتقودهم لاستهلاك أقل من السعرات الحرارية والتمتع بوجباتهم أكثر. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة