ماكرون ولوبان.. فرنسا تحبس أنفاسها استعداداً لمناظرة الحسم قبل الجولة الأخيرة من انتخابات الرئاسة الفرنسية.. الغريمان نجما شباك للمرة الثانية بعد مناظرة 2017.. وزعيمة اليمين تؤكد: تعلمت دروس الماضى

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 08:30 م
ماكرون ولوبان.. فرنسا تحبس أنفاسها استعداداً لمناظرة الحسم قبل الجولة الأخيرة من انتخابات الرئاسة الفرنسية.. الغريمان نجما شباك للمرة الثانية بعد مناظرة 2017.. وزعيمة اليمين تؤكد: تعلمت دروس الماضى مارين ولوبان
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خمس سنوات مرت على آخر مرة التقت فيها مارين لوبان مرشحة حزب التجمع الوطنى للانتخابات الفرنسية، مع منافسها إيمانويل ماكرون في مناظرة تلفزيونيه عجلت بنهايتها في الانتخابات الماضية، لتواجهه مرة أخرى غدًا الأربعاء، قبل أيام من الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية 2022.
 
وتخشى مارين لوبان إعادة الكرة مرة أخرى وفشلها في زيادة شعبيتها بالمناظرة التي ستمثل عامل  حسم في معركة الفوز بمفاتيح الإليزيه، قائلة في تصريحات نقلتها  صحيفة 20 دقيقة : بعد مرور 5 سنوات، على تكرار التقليد الإلزامى للانتخابات من خلال المناظرة التي أجريتها من قبل فالفشل بالنسبة لى سيكون بمثابة ركلة في المؤخرة، وقد تعلمت من دروس عام 2017  حيث لم أكن مستعدة ومتعبة.
 
وقبل المبارزة الكبيرة بين المرشحين، يكرس المرشحان النهائيان في الانتخابات الرئاسية نفسيهما اليوم الثلاثاء، للتحضير للمناظرة المتلفزة في الغد.
 
وقبل خمسة أيام من الجولة الثانية، قالت مرشحة حزب الجبهة الوطنية، التي ركزت حملتها على قضية القوة الشرائية، إنها "هادئة للغاية"، مقارنة بعام 2017 .
 
وهذه المرة سيتعين علي المرشح ايمانويل ماكرون الدفاع عن نتائج ولايته التي استمرت خمس سنوات ضد هجمات خصمه الذي يدين شكلاً من أشكال الازدراء العميق للفرنسيين من جانب رئيس الدولة.
 
 ومبارزة يوم الأربعاء الساعة 9 مساءً، التي يديرها الصحفيان ليا سلامة وجيل بوليو، أكثر توقعًا لأن الرئيس المنتهية ولايته لم يشارك في أي مناظرة قبل الجولة الأولى ، واتهمته البحرية الوطنية "بالفرار" من المناقشة.
 
ودق العديد من أنصار إيمانويل ماكرون ناقوس الخطر يوم الاثنين ضد أولئك الذين قد يميلون إلى تجنب صناديق الاقتراع يوم الأحد ، معتقدين أن الرهان قد تم بالفعل،  حتى لو كانت استطلاعات الرأي مؤيدة له ، فإن المرشح ماكرون ليس محصنًا أيضًا من زلة وتعبئة مناهضي الماكرون حول مارين لوبان.
 
فيما  يحاول المرشحان أيضًا إغواء أنصار المرشح جان لوك ميلينشون ، الذي جاء في المركز الثالث في الجولة الأولى بما يقرب من 22٪ من الأصوات ، خلف مرشح التجمع الوطني مباشرة ، والذي دعا على الفور عدم إعطاء "صوت واحد" لليمين المتطرف.  
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة