الصحف العالمية اليوم: بايدن أخبر أوباما نيته الترشح فى انتخابات 2024.. ارتباك فى أمريكا بعد إلغاء قاضية إلزامية الكمامات بوسائل النقل.. ماكرون يعزز تقدمه فى الاستطلاعات.. و"الحجاب" يشعل حملة الانتخابات الفرنسية

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 02:10 م
الصحف العالمية اليوم: بايدن أخبر أوباما نيته الترشح فى انتخابات 2024.. ارتباك فى أمريكا بعد إلغاء قاضية إلزامية الكمامات بوسائل النقل.. ماكرون يعزز تقدمه فى الاستطلاعات.. و"الحجاب" يشعل حملة الانتخابات الفرنسية بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى وجو بايدن الرئيس الأمريكى
كتبت: رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها إخطار بايدن لأوباما بنيته الترشح لإعادة انتخابه فى 2024، وتعزيز ماكرون لتقدمه فى الاستطلاعات.

 

الصحف الأمريكية

مصادر لـ"ذا هيل": بايدن أخبر أوباما بنيته الترشح لإعادة انتخابه فى 2024

كشف مصدران لصحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أن الرئيس الأمريكى جو بايدن أخبر الرئيس السابق باراك أوباما أنه يخطط للترشح لإعادة انتخابه في عام 2024.

واعتبرت الصحيفة أن الاعتراف لأوباما هو أحدث مؤشر على أن بايدن من المرجح أن يترشح لولاية ثانية، وهو أمر تحدث عنه الرئيس علنًا.

وخلال مؤتمر صحفي في بروكسل الشهر الماضي ، قال للصحفيين إنه سيكون "محظوظًا جدًا" لخوض المنافسة ضد منافسه في انتخابات 2020 ، الرئيس السابق دونالد ترامب.

قال أحد المصدرين المطلعين على المحادثات بين أوباما وبايدن: "يريد [بايدن] الترشح ومن الواضح أنه يُعلم الجميع".

وقال المصدر أيضًا إن بايدن ، على الرغم من معدلات التأييد المتعثرة له ، لا يزال المرشح الديمقراطي الأكثر ترجيحًا لهزيمة ترامب. وكان هذا جزءًا أساسيًا من مهارة بيع بايدن للناخبين فى 2020، وكان سببًا كبيرًا في احتشاد الناخبين الأساسيين له في ساوث كارولينا وولايات "الثلاثاء الكبير" حيث أكد مكانته باعتباره المرشح الديمقراطي الأوفر حظا.

وقال المطلع على محادثات أوباما وبايدن "أعتقد أنه يعتقد أنه الوحيد الذي يمكنه هزيمة ترامب. لا أعتقد أنه يعتقد أن هناك أي شخص في الحزب الديمقراطي يمكنه هزيمة ترامب وهذا هو العامل الأكبر ."

وتناول بايدن وأوباما الغداء معًا في وقت سابق من هذا الشهر ، لكن من غير الواضح بالضبط متى ناقش الاثنان انتخابات عام 2024.

ولم يعلق البيت الأبيض على المحادثات بين بايدن وأوباما. وأشار أحد مستشاري بايدن إلى تصريحات الرئيس العلنية بأنه ينوي الترشيح مرة أخرى.

وبعيدًا عن الرياح السياسية القاسية وانخفاض معدلات التأييد ، فإن سن بايدن هو الذي أثار تساؤلات حول مستقبله.

وكان بايدن ، 79 عامًا ، أكبر رئيس يتولى منصبه وهو في الثامنة والسبعين ، وسيبلغ 82 عامًا في بداية ولايته الثانية ، إذا نجح في الفوز بها.

وجد استطلاع لـ CNBC صدر الأسبوع الماضي أن 38 بالمائة فقط من الأمريكيين يوافقون على الوظيفة التي يؤديها بايدن كرئيس ، بينما يعارض 53 بالمائة. فيما يتعلق بالاقتصاد على وجه التحديد ، حصل بايدن على درجات أقل ، حيث وافق 35 بالمائة على وظيفته في التعامل مع الاقتصاد و 60 بالمائة عارضوا ذلك.

 

 

حلفاء ترامب يثيرون شكوكا حول الانتخابات تحسبا لموقفه فى 2024

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن مجموعة من حلفاء الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب وشركائه أمضوا شهورًا في محاولة لإلغاء انتخابات 2020 بزعم أنه الفائز الحقيقي، ويبدو أن جهودهم لم تتوقف حتى الآن حيث يقول بعض المقربين الذين حاولوا وفشلوا في إبطال النتائج إنه لا يزال من الممكن عكس النتيجة.

ويشعر الخبراء القانونيون بالقلق من أن التركيز على إلغاء التصديق على الانتخابات الأخيرة يمكن أن يمهد الطريق لمزيد من التدخل التشريعي العدواني  في المرة القادمة.

قال مايكل لوتيج ، المحامي المحافظ البارز والقاضي السابق في محكمة الاستئناف ، ومرشح الرئيس جورج دبليو بوش لمنصب رئيس المحكمة العليا للولايات المتحدة، "ترامب وأنصاره في الكونجرس والولايات يستعدون الآن لوضع الأساس لإلغاء انتخابات عام 2024 في حال خسر ترامب ، أو من ينوب عنه."

وأوضحت الصحيفة أنه في دور الولاية وقاعات المحاكم في جميع أنحاء البلاد ، وكذلك في وسائل الإعلام اليمينية ، يضغط حلفاء ترامب - بمن فيهم المحامي جون إيستمان - على الولايات لتمرير قرارات تلغي أصوات الهيئة الانتخابية للرئيس بايدن ورفع دعاوى قضائية تسعى لإثبات الادعاءات التي لا أساس لها من تزوير الناخبين على نطاق واسع. بعض هؤلاء الحلفاء يصورون عملهم على أنه مقدمة لإعادة الرئيس السابق.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجهود فشلت في تغيير أي نتائج على مستوى الولاية أو الكشف عن تزوير جماعي في الانتخابات. ويصفها الخبراء القانونيون بأنها منافية للعقل ، مشيرين إلى أنه لا يوجد سيناريو معقول بموجب الدستور لإعادة ترامب إلى منصبه.

ولكن مثلما اعتُبرت خطة إيستمان الأصلية لاستخدام العد النهائي للأصوات الانتخابية في الكونجرس في 6 يناير 2021 لإلغاء الانتخابات بعيدة المنال في الفترة التي سبقت أحداث الشغب في الكابيتول ، فإن الجهود المستمرة تغذي رواية كاذبة لاقت صدى لدى أنصار ترامب وأذكت مظالمهم.

وأضافت أن حلفاء ترامب يعززون من جهودهم عن طريق الظهور التلفزيونى وفى وسائل الإعلام والحديث عبر البودكاست والترويج لفكرة أنه لا يزال بالإمكان إعادة ترامب إلى السلطة، وهى الفكرة التى تعزز من مخاوف إمكانية استخدام نفس النهج بينما يتطلع إلى إعادة انتخابه في عام 2024.

أثار الديمقراطيون وبعض الجمهوريين مخاوف عميقة بشأن تأثير هذه الجهود، حيث يحذرون من عواقب غير مقصودة ، بما في ذلك احتمال التحريض على العنف من النوع الذي اندلع في 6 يناير ، عندما اقتحم حشد من أنصار ترامب - مقتنعين بأنه لا يزال من الممكن إعلان فوزه في انتخابات 2020 - مبنى الكابيتول.

 

 

ارتباك فى أمريكا بعد إلغاء قاضية إلزامية الكمامات بوسائل النقل

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن قاضية فيدرالية في فلوريدا ألغت تفويض الرئيس الأمريكى، جو بايدن بشأن إلزامية القناع على المستوى الوطني وهو القرار الذى يغطي الطائرات والمطارات ووسائل النقل العام الأخرى ، مما دفع البيت الأبيض للإعلان عن عدم دعم الحكم ووصفه بأنه "مخيب للآمال" بينما تقرر الوكالات الفيدرالية كيفية الاستجابة لأمر القاضي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ، جين ساكي ،  إن إدارة بايدن لا تزال توصي الأفراد بارتداء أقنعة في وسائل النقل العام، مشيرة إلى أن مسئولى الإدارة "ما زالوا يراجعون" الحكم الصادر لتترك بذلك الباب مفتوحا للإدارة لأن تستأنف الحكم.

وأوضحت الصحيفة أن الحكم منح لشركات الطيران الحرية لاتخاذ قراراتهم الخاصة بشأن متطلبات القناع ، مع إعلان العديد من شركات الطيران أنها ستتخلى عن إلزامية ارتدائه ، لكن شبكات النقل الأخرى بما في ذلك مترو أنفاق مدينة نيويورك تخطط للحفاظ عليها.

وألغى التفويض يوم الاثنين من قبل قاضية المقاطعة الأمريكية كاثرين كيمبال ميزيل في تامبا ، التي حكمت على القاعدة بأنها تتجاوز سلطة مسئولي الصحة الأمريكيين في جائحة فيروس كورونا.

وأضافت أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) قد فشلت في تبرير قرارها ولم تتبع إجراءات وضع القواعد المناسبة.

في حكمها المكون من 59 صفحة ، قالت ميزيل إن العلاج الوحيد هو إلغاء القاعدة تمامًا لأنه سيكون من المستحيل إنهاؤها بالنسبة للمجموعة المحدودة التي اعترضت عليها في الدعوى.

وقالت القاضية: "إن العلاج المحدود لن يكون علاجا على الإطلاق". وأضافت أن المحاكم لديها السلطة الكاملة لاتخاذ قرار مثل هذا - حتى لو كانت أهداف مراكز السيطرة على الأمراض في مكافحة الفيروس جديرة بالثناء.

وكتبت: "لأن نظامنا لا يسمح للوكالات بالتصرف بشكل غير قانوني حتى في السعي لتحقيق غايات مرغوبة ، تعلن المحكمة أنها غير قانونية وتبطل تفويض القناع".

وقال البيت الأبيض في وقت لاحق إن حكم المحكمة يعني أنه في الوقت الحالي ، أمر الكمامة "ليس ساري المفعول" ولن يتم تنفيذه من قبل إدارة أمن النقل (TSA).

ولفتت الصحيفة إلى أن ميزيل واحدة من المعينين من قبل دونالد ترامب. تم تصنيفها على أنها "غير مؤهلة" للعمل كقاضية فيدرالية من قبل نقابة المحامين الأمريكية وقت ترشيحها. وقد صدق عليها مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون في تصويت على خط الحزب.

 

الصحف البريطانية

ماكرون يعزز تقدمه فى استطلاعات الرأى مع التدقيق فى برنامج لوبان

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون عزز تقدمه على منافسته مارين لوبان وفقًا لاستطلاعات الرأى مع دخول السباق الرئاسي الفرنسي أسبوعه الأخير، ما يشير إلى أن التدقيق الأكثر صرامة في خطط مرشحة اليمين المتطرف قد يغير ديناميكية السباق.

وقبل ستة أيام من جولة الإعادة التي ستقرر من سيحتل قصر الإليزيه على مدى السنوات الخمس المقبلة، وضعت جميع الاستطلاعات الـ 16 التي أجريت منذ الجولة الأولى من التصويت في 10 أبريل شاغل المنصب في المقدمة ، بما يتراوح بين سبع و 12 نقطة مئوية.

واختار كلا المرشحين أجندتين خفيفتين قبل مناظرة تلفزيونية يوم الأربعاء، والتي يمكن أن تكون حاسمة للحملة: في عام 2017 ، عندما تواجها آخر مرة في هذه المرحلة ، كان يُنظر إلى أداء لوبان الضعيف على نطاق واسع على أنه عجل بهزيمتها في الجولة الثانية.

وأصرت لوبان يوم الاثنين على أنها كانت أفضل استعدادا هذه المرة، وقالت خلال الحملة الانتخابية في نورماندي: "آمل أن تكون مواجهة حقيقية للأفكار وليست تعاقبًا للأخبار الكاذبة والافتراء والإفراط كما سمعت خلال الأسبوع الماضي".

كما أعرب ماكرون عن ثقته، حيث أخبر قناة TF1 مساء الأحد أنه يعتقد أن لديه "مشروعًا ناجحًا يستحق أن يُعرف - والشعور بأن هناك في الجانب اليمينى المتطرف برنامجًا يستحق التوضيح".

ونجحت حملة الجولة الأولى لزعيمة التجمع الوطني، التي ركزت على قضايا تكلفة المعيشة ، في تضييق الفجوة المبكرة بينها وبين ماكرون بشكل حاد ، حيث حصلت على 23.1٪ من الأصوات مقابل 27.8٪.

ورغم أن نجاح لوبان فى الجولة الأولى اعتبره البعض جنى لثمار إزالة السموم من حزبها وتخفيف صورتها، إلا أن المحللين يقولون إن لوبان كانت محمية أيضًا بمنافسها اليميني المتطرف في الجولة الأولى ، المحلل التلفزيوني الكاره للأجانب بشدة إيريك زمور ، الذي صرف انتباه وسائل الإعلام.

 

وزير بريطانى سابق يدعو بوريس جونسون لـ"إظهار القيادة" والدعوة لتصويت على الثقة

قال الوزير البريطانى السابق المحافظ توبياس إلوود إن على رئيس الوزراء بوريس جونسون "إظهار القيادة" من خلال منح النواب الفرصة لدعمه في تصويت على الثقة.

وردا على سؤال حول فضيحة حفلات داونينج ستريت وقت الإغلاق، والتي شهدت الأسبوع الماضي تغريم رئيس الوزراء لخرقه قوانين فيروس كورونا الخاصة به ، قال إلوود لبي بي سي إن الوقت قد حان للتصويت على مستقبل جونسون.

وقال: "لسوء الحظ ، لا يزال العديد من النواب قلقين للغاية بشأن ما نتجه إليه" ، مضيفًا: "إذا كنت رئيسًا للوزراء ، فسأظهر القيادة هنا ، وأدرك أن هذا يتطلب إدارة الأزمات على هذا النحو ، وأقول ذلك "هذه أوقات عصيبة ، سأمنحكم الفرصة لدعمي من خلال التصويت الفعلي على الثقة".

يأتي ذلك في الوقت الذي يُتوقع فيه أن يقدم جونسون "اعتذارًا شديد اللهجة" إلى أعضاء البرلمان يوم الثلاثاء في أول بيان له أمام مجلس العموم منذ تغريمه من قبل شرطة العاصمة بسبب حضوره حفلة عيد ميلاد - أقيمت على شرفه - في غرفة مجلس الوزراء في يونيو 2020 بينما كانت قيود كورونا الصارمة سارية.

وفقًا لصحيفة التليجراف ، لن يخوض رئيس الوزراء في التفاصيل حول التجمع الذي تعرض من أجله لإشعار عقوبة ثابتة وأي أحداث أخرى فى داونينج ستريت.

يأتي ذلك بعد أن صدر بحق كل من جونسون وزوجته كاري والمستشار ريشي سوناك غرامات - ودفعوا - غرامات لحضور حفل عيد ميلاد أقيم لرئيس الوزراء في يونيو 2020. ومن المفهوم أنه كان حاضرًا على الأقل فى ستة فعاليات من 12 تحقق فى أمرهم شرطة العاصمة، ويتم الاستعداد لمزيد من الغرامات المحتملة."

 

الاقتصاد البريطانى معرض للركود فى الصيف مع زيادة الضغط على الدخول

نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن خبراء تحذيرهم أن الاقتصاد البريطاني في خطر متزايد من الوقوع في ركود صيفي وسط أكبر ضغط على دخول الأسر منذ منتصف الخمسينيات ، حيث يؤدي التضخم المرتفع إلى تقليص القدرة الشرائية للمستهلكين.

وقال الاقتصاديون إن الضربة المزدوجة من تباطؤ النمو بعد إغلاق وباء كورونا وارتفاع تكاليف المعيشة بعد الحرب الروسية ضد أوكرانيا يمكن أن تؤدي إلى انخفاض في الناتج المحلي الإجمالي لربعين متتاليين ، وهو ما يمثل تعريف الركود.

وبعد أداء نمو أضعف من المتوقع في فبراير، ومع وصول معدل التضخم إلى أعلى مستوياته منذ عام 1992 الشهر الماضي ، قال الخبراء إن الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة يسير الآن على المسار الصحيح للنمو بنحو 1٪ فى الربع الأول من عام 2022 قبل الانزلاق إلى عكس ذلك خلال الصيف.

وقال محللون إن النشاط سيتقلص بسبب عطلة البنوك الإضافية بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة في يونيو ، حيث تؤدي العطلات الرسمية عادة إلى انخفاض في الناتج الاقتصادي الإجمالي. من المتوقع أيضًا أن تؤثر العودة إلى معدلات النشاط المنخفضة في قطاع الصحة بعد حملة الشتاء لتطعيم الناس ضد كورونا ، وكذلك كبح جماح إنفاقهم وسط ارتفاع تكاليف المعيشة ، على النمو.

قال جيمس سميث ، الخبير الاقتصادي في بنك ING الهولندي ، إن الاقتصاد من المرجح أن ينكمش في الربع الثاني. ويتوقع البنك انكماشًا بنسبة 0.3٪ في الأشهر الثلاثة حتى نهاية يونيو ، يليه نمو بنسبة 0.2٪ فقط في الربع الثالث.

وأوضح سميث "سيكون قريبًا جدًا من الركود. حتى لو تم تجنبه، فإننا سنرى فقط أرقام نمو غير مرضية إلى حد ما. إذا كان الناس ينفقون المزيد من الأموال على الطاقة ، فمن المتوقع أن تنخفض بعض الأشياء غير الضرورية في أحجام المبيعات. هذا ما سنشاهده ".

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

الباييس: "الحجاب" يشعل الحملة الانتخابية فى فرنسا

اثارت قضية ارداء الحجاب الإسلامى جدلا واسعا فى الحملات الانتخابية فى فرنسا ، حيث تراجعت المرشحة اليمينية المتطرفة، مارين لوبان ، عن اقتراحها بحظر الحجاب فى الشوارع ، وذلك بعد أن وجدث الرئيس الحالى إيمانويل ماكرون يهنئ ناشطة محجبة، مما جعل الحجاب قضية فجرت الحملة الانتخابية بين لوبان وماكرون، وفقا لصحيفة "الباييس" الإسبانية.

وقالت الصحيفة الإسبانية فى تقرير لها تحت عنوان "الحجاب يشعل الانتخابات الفرنسية"، إن ماكرون واجه امرأة ترتدى الحجاب "وابتسم لها، بعد أن قالت إنها ناشطة نسائية وانها ارتدت الحجاب برغبتها، مما أشار إلى تصرف ماكرون المدافع عن حريات الأديان وجعل لوبان وحزبها يخففون من حدة خطاباهم تجاه الحجاب .

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الحجاب يعود مرة آخرى للانتخابات الفرنسية ولسباق لمحتدم بين ماكرون ولوبان، حيث أنه يعد من أكبر القضايا التى تفرق بين الطرفين فى ظل وجود 6 مليون مسلم فى فرنسا.

وقالت الصحيفة إنه قبل  الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقررة الاحد المقبل ، تراجعت لوبان عن حظر الحجاب فى الأماكن العامة ، فى حين أن نائب رئيسة "التجمع الوطني" جوردان بارديلا قال إن "الحجاب سيحظر في المباني والإدارات العامة كافة وسنتيح أيضا بطبيعة الحال لمدراء الشركات حظر المظاهر السياسية الدينية"، وهو ما أدى إلى إظهار الانقسام الموجود.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التحول ليس بالصدفة ، فقد  استحوذ كل من ماكرون ولوبان على 7.7 مليون صوت حصل عليها المرشح اليساري الراديكالي جان لوك ميلينشون في الجولة الأولى منذ التأهل إلى الدور الثاني قبل أسبوع.

وحصل ماكرون على معظم أصوات المسلمين على 14% لماكرون و7 للوبان،  وفقًا لاستطلاع لصحيفة لا كروا، الفرنسية، مشيرة إلى أن 6 مليون مسلم يعتبرون يمارسون الإسلام ، ويعتبر الإسلام الديانة الثانية فى فرنسا ومجتمعها المسلم هو الأكبر فى اوروبا.

 

جدل بإسبانيا بسبب قرار خلع الكمامة.. صحيفة: شركات تقرر عودة العمل من المنازل

أثار قرار الحكومة الإسبانية لخلع الكمامة وعدم الالتزام بارتدائها بداية من غدا 20 أبريل جدلا واسعا فى ظل تصميم بعض الشركات على استمرار موظفيها فى ارتدائها خوفا من تفشى الفيروس من جديد.

وقالت وزيرة الصحة كارولينا داريا، إنه اليوم سيجتمع مجلس الوزراء لتأكيد على قرار خلع الكمامة بداية من غدا الاربعاء، مشيرة إلى أن هناك عدد من الشركات قالت إنها تنتظر بشطل رسمى لترى إذا كانت ستتبع هذا القرار ام لا، وبهذا سيكون هناك ملايين من الموظفين لا يعرفون حتى الان اذا كانت الكمامة سيتم خلعها ام لا.

وأشارت صحيفة "الباييس" الإسبانية، إلى أن الشركات الخاصة بالهواتف المحمولة قررت تقليل عدد الموظفين فى المكتب والاتجاه الى العمل من المنزل مجددا ، فهناك منهم من جعل العمل 3 أيام فى الأسبوع ، وهناك من جعلها يومان فقط.

وبالمثل، تفضل جميع شركات الطاقة التي تم التشاور معها الانتظار حتى يوم الثلاثاء للتعليق على خططها المتعلقة بخلع الكمامة ، وستنتظر "ريبسول" شركة النفط حتى تعرف التفاصيل الدقيقة لاتخاذ قرار بشأن استخدام الكمامة  في كل من محطات الخدمة ومباني الشركة.

وأكدت وزيرة الصحة الإسبانية أن الكمامة ستظل إلزامية فى الصيدليات ولن يكون هناك استثناءات فى وسائل النقل العام.

فيما يتعلق بالخدمات المصرفية ، ستتبع الشركات المعايير التي حددتها الحكومة ، مما يلغي الالتزام بارتداء الكمامة  في مكاتب العمل، وفقًا للشركة. ومع ذلك، ستوصي موظفيها البالغ عددهم 25000 موظف بارتدائه في بعض المواقف الاستثنائية. على سبيل المثال، في حالة الأشخاص المرضى، عندما يكون لديهم اتصال مستمر ومباشر مع العملاء، أو عندما تظهر أعراض الجهاز التنفسي المتوافقة مع  كورونا.

 

مسؤول صحى إيطالى بعد إصابة دراجى بكورونا: إلغاء الكمامة اختيار قصير النظر

أكد المدير السابق لقسم الأمراض المعدية بمستشفى ساكو في ميلانو، ماسيمو جاللي، أن إلغاء ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، يُعد اختياراً قصير النظر وشعبوي، خاصة بعد إصابة رئيس الوزراء ماريو دراجى.

وقال ساكو  تعليقا على مسألة إلزامية ارتداء الكمامات الوقائية في الأماكن الداخلية، وهو إجراء ينبغي مناقشته في إطار غرفة التحكم الحكومية الخاصة بحالة الطوارئ، لتقييم إلغائها اعتباراً من الأول من مايو المقبل، "دعونا نسأل رئيس الوزراء عما إذا كان من الصواب إلغاء الالتزام بارتداء الكمامة الوقائية في الداخل، نظراً لكونه قد أصيب بكورونا  19. المفهوم هو أن جهاز الحماية هذا أداة فردية ثمينة، على الرغم من أنها لا تحمينا بنسبة 100٪ من الإصابة، ومع ذلك، تحمينا كثيرًا".

وشدد الطبيب على أن "التفكير الآن بإلغاء هذا الإجراء يبدو لي أكثر من مجرد معركة من أجل الحرية، بل خيار قصير النظر وشعبوي"،  وأضاف "تخيل المرء في ظل هذا الوضع الوبائي، أن إلغاء الكمامات يمكن أن يكون نجاحًا وعلامة على الحياة الطبيعية لا يبدو منطقيًا بالنسبة لي".

واختتم بالقول إن "الحياة طبيعية ستكون عندما يتلاشى الوباء ولا أؤمن بشيء خلافاً لذلك".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة