الصحف العالمية: أمريكا وحلفاؤها يخططون لعالم مختلف بإضعاف روسيا وعزلتها.. تمرد ضد وزيرة الداخلية البريطانية بسبب خطة إرسال المهاجرين لرواندا.. ماكرون يغازل اليساريين.. وإسبانيا تلغى إلزامية ارتداء الكمامة

الأحد، 17 أبريل 2022 02:10 م
الصحف العالمية: أمريكا وحلفاؤها يخططون لعالم مختلف بإضعاف روسيا وعزلتها.. تمرد ضد وزيرة الداخلية البريطانية بسبب خطة إرسال المهاجرين لرواندا.. ماكرون يغازل اليساريين.. وإسبانيا تلغى إلزامية ارتداء الكمامة لوبان وماكرون - انتخابات فرنسا
كتبت: ريم عبد الحميد - رباب فتحى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الأحد، مساعى الغرب لإضعاف روسيا وفقا خطة لإنشاء عالم مختلفة كشفت تفاصيلها صحيفة واشطن بوست، فيما تناولت الصحف البريطانية محاولات ماكرون لكسب أصوات اليسار فى جولة الإعادة

 

 

الصحف الأمريكية:

واشنطن بوست: أمريكا وحلفاؤها يخططون لعالم مختلف بإضعاف روسيا وعزلتها

قالت صحيفة واشنطن بوست إنه بعد ما يقرب من شهرين من الهجوم الروسى على أوكرانيا، بدأت إدارة الرئيس الأمريكى جو بايدن وحلفاؤها فى أوروبا التخطيط لعالم مختلف، لم يعد فيه هناك محاولة التعايش المشترك والتعاون مع روسيا، ولكن سعى بنشاط لعزلها وإضعافها، كإستراتيجية طويلة الأمد.

 وأشارت الصحيفة إلى أن الخطط يجرى وضعها داخل الناتو والاتحاد الأوروبى ووزارتى الخارجية والدفاع الأمريكيتين ونظيرتيهما فى أوروبا من أجل وضع سياسات جديدة فى مختلف أنحاء العالم الغربى تجاه روسيا، وتشمل الدفاع والأموال والتجارة والدبلوماسية الدولية.

 

وأوضحت الصحيفة أن أغلب الغضب موجه نحو الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، الذى قال عنه بايدن الشهر الماضى إنه لا يمكنه البقاء فى السلطة، بينما قال دبلوماسى رفيع المستوى بالاتحاد الأوروبى إننا لا نقول تغيير نظام، لكن لا يمكن تخيل سيناريو مستقر مع تصرف بوتين بهذه الطريقة.

 

إلا أن الصحيفة تشير إلى أن الإستراتيجية الجديدة الوليدة تتجاوز بوتين، حيث يواصل المخططون مراجعة وثائق سيتم تقديمها فى الأشهر المقبلة. ومن المرجح بشدة أن يتم تعديل أول إستراتيجية للأمن القومى للرئيس بايدن، والمطلوب تقديمها قانونا فى العام الماضى لكن لم تكتمل بعد، عن التوقعات الأولية بالتركيز بشكل شبه حصرى على الصين والتجديد الداخلى.

 

كما أن إستراتيجية الدفاع القومى الجديدة للبنتاجون، التى تم إرسالها الشهر الماضى فى صيغة سرية إلى الكونجرس، تجعل الأولوية لما تسميه إحاطة سرية لوزارة الدفاع الأمريكية تحدى روسيا فى أوروبا، وأيضا التهديد الذى تمثله الصين.

 

 وسيتم الكشف عن أول وثيقة مفهوم إستراتيجى للناتو منذ عام 2010، والتى سعت من قبل إلى شراكة إستراتيجية حقيقية مع روسيا، فى قمة الحلف المقررة فى يونيو المقبل. وقال الأمين العام لحلف الناتو جينس ستولتنبيرج فى مؤتمر صحفى فى وقت سابق هذا الشهر إن الحوار  المعقول، كما طرحناه من قبل، ليس خيارات مطروحا مع روسيا.

 

بعد حادث بروكلين..تحذير من ارتفاع جرائم "المترو" فى الولايات المتحدة

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الولايات المتحدة تشهد ارتفاعا فى جرائم المترو فى مختلف أنحائها، والتى كان أبرزها حادث إطلاق النار فى محطة للمترو فى منطقة بروكلين بمدينة نيويورك الأسبوع الماضى، والذى خلف عدد من المصابين.

 وأشارت الصحيفة إلى أن الباحثين يقولون إن هناك صعودا فى الجرائم التى يتم ارتكابها فى المواصلات العامة، وقد تركت سلسلة من الحوادث البارزة الركاب على الحافة، حتى فى الوقت الذى تعانى فيه العديد من الأنظمة للتعامل مع مشكلة انخفاض معدل ركوبها لأسباب تتعلق بوباء كورونا.

 

 ففى واشنطن تعرض رجل لإطلاق نار فى الساق على متن قطار مترو فى نوفمبر الماضى، بينما قُتل آخر فى إطلاق نار فى ديسمبر أمام محطة مترو فى واشنطن. وفى يناير، تم دفع امرأة تبلغ من العامر 40 عاما أمام قطار قادم فى محطة مترو بنيويورك من قبل رجل لديه رجل تاريخ من العنف ومشكلات نفسية. واطلق مراهق النار على آخر على رصيف محطة مترو فى شمال غرب واشنطن فى فبراير.

 

 كما أن هناك ارتفاعا فى مستوى الجريمة غير العنيف أيضا. فحتى العاشر من إبريل، ارتفع مستوى السرقات فى نظام النقل بنيويورك بنسبة 71% هذا العام مقارنة بنفس الفترة العام الماضى، وفقا لسجلات شرطة نيويورك.

 

 وارتفعت جرائم الجنايات بنسبة 28% وارتفعت السرقات الكبرى بنسبة 110%.

 

 ويقول الخبراء إن الارتفاع فى مستوى العنف فى وسائل المواصلات العامة مرتبطة بارتفاع أكثر اتساعا فى الجريمة عبر البلاد، إلا أن هناك بعض العوامل التى تقف وراء ارتفاعها مرتبطة بالنقل العام وبالوباء.

 

 فلم تتعافى معدلات ركوب المواصلات لمستويات ما قبل الوباء فى كثير من الأماكن، مع استمرار عمل كثير من الموظفين من المنزل.. وأدت المحطات والقطارات الخاوية إلى خلق مساحات يشعر فيها المجرمون بالجرأة، وفقا للباحثين. وفى المقابل، أدت الزيادة فى معدلات الجرائم إلى عزوف عن دخول المحطات.

 

 

بلومبرج: رومان أبراموفيتش زار كييف لإحياء محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية إن الملياردير الروسى رومان أبراموافيتش قد سافر إلى العاصمة الأوكرانية كييف فى محاولة للبدء مجددا فى محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا، والتى توقفت بعد ظهور أدلة على ما قيل إنها فظائع روسية بحق المدنيين.

والتقى أبراموفيتش مع المفاوضين الأوكرانيين لمناقشة طرق إحياء المفاوضات، بحسب ما قال أشخاص مطلعون على الأمر. وكان الملياردير الروسى، الذى لديه علاقات منذ أمد بعيد بالرئيس الروسى فلاديمير بوتني، يعمل كوسيط غير رسمى منذ بداية الحرب فى أوكرانيا فى أواخر فبراير الماضى، حيث طلب منه الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى التدخل.

 

وفى مقابلة مع إحدى وسائل الإعلام الأوكرانية أمس السبت، قال زيلينسكى إن المحادثات وصلت إلى طريق مسدود لأننا لن نتاجر بأراضينا وشعبنا. وأضاف أنه لو مضت القوات الروسية فى التهديد بتدمير القوات الأوكرانية الباقية التى تقاتل فى ماريوبول، فإن هذا قد يضع نهاية للمحادثات.

 

 وأضاف زيلينسكى إن أبراموفيتش يمثل فى روسيا الجانب الذى يدعم الحل الدبلوماسى ونهاية الحرب، ولا أحد يمكنه أن يضمن أن هذه ليس لعبة.

وفى مارس الماضى، قال أوليكسي أريستوفيتش، مستشار الرئيس الأوكرانى ، إن أبراموفيتش يلعب دورا فى تجنب أى سوء تفاهم بينهم وبين الروس. وأضاف أن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش وسيط فعال بين موسكو وكييف.

 

وسبق أن أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمترى بيسكوف، أن أبراموفيتش ليس عضوا رسميا فى الوفد الروسى المشارك فى المفاوضات مع أوكرانيا، إلا أنه يحاول فى ترتيب الاتصالات بين الطرفين.

 

وقال متحدث باسم رجل الأعمال الروسى إنه ليس فى كييف، ورفض الكشف عن مزيد من التفاصيل. بينما رفض المفاوضات الأوكرانى ميخائيلو بودوليك الرد، ولم يرد أيضا بيسكوف على طلب التعليق.

 

تمرد ضد وزيرة الداخلية البريطانية بسبب خطة إرسال المهاجرين لرواندا..وماكرون يغازل اليساريين

 

 

الصحف البريطانية

ماكرون يخوض معركة حياته المهنية لإقناع الناخبين اليساريين باختياره

قالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يخوض معركة حياته المهنية لإقناع الناخبين اليساريين - وكثير منهم خرجوا إلى الشوارع لمعارضة حكومته على مدى السنوات الخمس الماضية - بالخروج يوم الأحد المقبل ومنحه فترة ولاية ثانية.

ويحتاج كل من ماكرون ولوبان إلى الفوز بجزء كبير من 7.7 مليون شخص صوتوا لمرشح اليسار الراديكالي جان لوك ميلينشون، الذي خرج بفارق ضئيل في جولة الاقتراع الأولى الأسبوع الماضي.

 

وفي بلدية تراب، جنوب غرب باريس، حيث اختار ما يقرب من 61% من الناخبين ميلينشون، انقسمت الآراء حول الخطوة التالية.

 

وأشارت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية إلى أن "إيمانويل ماكرون على الطريق السريع الرئاسي يحاول الانعطاف ببراعة إلى اليسار". لكن عند سؤاله عما يمكن أن يفعله ماكرون لجذب اليسار ، قلب رئيس بلدية تراب ، علي رابح ، العضو السابق في الحزب الاشتراكي -والذى أيد ميلينشون- السؤال، وقال: "بصراحة ، سيكون من الأفضل أن يصمت لأنه في كل مرة يفتح فمه يغضب ناخبينا ، وهذا يشجعهم على عدم التصويت أو إبطال الصوت."

 

وأضاف "إذا كان ماكرون سيقول شيئًا ما ، فيجب أن تكون رسالة واضحة للتسوية ، وليس شيئًا غامضًا مثل اقتراحه تقليل سن التقاعد من 65 إلى 64 ونصف. الناس ليسوا نائمين. هذا مجرد اللعب بالنار ".

 

نصح ميلينشون المؤيدين بأنه "لا ينبغي أن يذهب صوت واحد إلى مدام لوبان" ، لكنه لم يطلب منهم إعطاء أصواتهم لماكرون وأوضح أن الجولة الثانية من التصويت عبارة عن تعادل ، كما يقول الفرنسيون ، إما "الطاعون أو الكوليرا" لمن هم على اليسار . يعتقد رابح - على مضض - أنه لا يوجد خيار آخر.

 

 

بريكست "يدمر" سياحة اللغات لطلاب أوروبا المقدرة بـ3.2 مليار إسترلينى

حذر قادة السياحة البريطانيين من "تدمير" مدارس اللغات في المملكة المتحدة للطلاب الأجانب بسبب مزيج من الإجراءات الروتينية التي أعقبت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتأثير الوباء، مما يهدد مستقبل صناعة تبلغ قيمتها 3.2 مليار جنيه إسترليني.

 

 

وقال تقرير صادر عن تحالف السياحة إنه رغم أن الحكومة أنهت إجراءات السفر المتعلقة بكورونا، فقد فرض الوزراء قيودًا غير ضرورية على الطلاب من فرنسا وألمانيا ودول أخرى في الاتحاد الأوروبي.

 

 

وقال تحالف السياحة إن هذا أدى إلى انهيار حجوزات مجموعات المدارس وانخفاض يقدر بنحو 80٪ في الإيرادات عبر الصناعة هذا العام ، مما يهدد 40 ألف وظيفة.

 

وقالت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية إنه حتى عام 2021 ، كان أكثر من 1.5 مليون طفل يأتون إلى المملكة المتحدة كل عام لدراسة اللغة الإنجليزية أو في رحلات مدرسية منظمة ، وهو ما يمثل حوالي 11٪ من إجمالي أرباح السياحة السنوية.

 

 

وقبل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، كان بإمكان مجموعات الأطفال السفر باستخدام بطاقات الهوية بموجب مخطط قائمة المسافرين.

 

الآن ، يجب أن يكون لدى كل طفل جواز سفر ، والأطفال الذين يحملون جوازات سفر من خارج الاتحاد الأوروبي - بما في ذلك اللاجئين - يحتاجون أيضًا إلى تأشيرة 95 جنيهًا إسترلينيًا. وتختار المدارس الذهاب إلى أيرلندا أو مالطا لرحلات اللغة الإنجليزية ، أو عدم السفر على الإطلاق.

 

 

وقال كيرت جانسون ، مدير تحالف السياحة ، إن شرط جواز السفر كان له "تأثير مدمر على عدد كبير من الشركات الصغيرة والمجتمعات المحلية".

 

وأضاف "الانهيار في سوق المجموعات المدرسية غير ضروري لأن أطفال المدارس لا يمثلون أي مخاطر أمنية ، ولن يختفوا في الاقتصاد الأسود ويبدأون في قيادة سيارات صغيرة ، والآباء الذين يتركون أطفالهم يذهبون في رحلات مدرسية حريصون عمومًا على قيام معلميهم بإعادتهم. هذا وضع واضح حيث تحتاج الحكومة إلى تنحية عقيدتها المتعلقة بجوازات السفر جانبًا والعمل مع الصناعة لإيجاد حل عملي."

 

تمرد ضد وزيرة الداخلية البريطانية بسبب خطة إرسال المهاجرين لرواندا

قالت صحيفة "الجارديان" إن بريتي باتيل، وزيرة الداخلية البريطانية تواجه تمردًا داخل وزارتها بسبب خطط التعامل مع المهاجرين وإرسالهم إلى رواندا، حيث اضطرت للموافقة شخصياً على الخطة بعد أن أعرب المسئولون في وزارتها عن قلقهم حول قيمة الخطة مقابل المال الذي ستتكلفه.

وأصدرت باتل "توجيهاً وزارياً" نادراً لتمرير الخطة، وهو ما يعني أنها تتحمل المسئولية عنها، في محاولة منها لمواجهة مخاوف موظفي الخدمة المدنية بشأن ما إذا كان المخطط سيحقق قيمة فعلية مقابل المال.

 

وقالت الصحيفة إن هذه هي المرة الثانية التي تستخدم فيها الوزارة هذه الصلاحية خلال 30 عاماً. وقال اتحاد لموظفي الحكومة البارزين إن الخطة كانت "خلافية" وكان يتعين على المسئولين إما تطبيقها أو المغادرة.

 

وحذرت النقابات من أن موظفي الخدمة المدنية قد ينظمون اعتصامات جماعية احتجاجا على الخطط الجديدة.

 

ووعدت بريطانيا رواندا بمبلغ أولي قدره 120 مليون جنيه إسترليني كجزء من "صندوق التحول الاقتصادي والتكامل" ، لكن المملكة المتحدة ستدفع تكاليف التشغيل أيضًا. سيتم تخصيص مبلغ محدد من التمويل لكل مهاجر ، ومن المتوقع أن يتكلف ما بين 20.000 و 30.000 جنيه إسترليني للفرد للرحلة إلى رواندا ، والأشهر الثلاثة الأولى من الإقامة هناك.

 

وقال وزير الهجرة توم بيرسجلوف يوم الجمعة إنه يعتقد أن الخطوة ستوفر أموالا لبريطانيا على المدى الطويل.

 

ومع ذلك ، فإن موظفي الخدمة المدنية ضد السياسة على أسس قانونية وأخلاقية ، ومن المتوقع أن يعبروا عن رفضهم لهذا الاتجاه.

 

وقالت نقابة الخدمات العامة والتجارية إن "محاولة الادعاء بأن هذا أي شيء بخلاف غير إنساني تمامًا هو نفاق محض".

 

كما أدان أقرانه ومحامو حقوق الإنسان وأعضاء في المعارضة المخطط - حتى زعموا أنه من غير المرجح أن يحدث بسبب المراجعات القضائية والإجراءات القضائية الأخرى التي من المقرر أن تطعن في شرعية الإجراءات.

 

 

الصحف الإيطالية والإسبانية

 

 

إيطاليا تعيد فتح سفارتها في كييف بعد 50 يوما من حرب اوكرانيا

أوضح السفير الإيطالي لدى أوكرانيا بيير فرانشيسكو زازو أنه تم أعادت فتح السفارة الإيطالية  في كييف  اليوم، بعد أن انتقلت إلى لفيف مع بدء الحرب بعد الهجوم  الروسي ، واعتبارًا من غدا  الاثنين "ستكون جاهزة للعمل بكامل طاقتها".

وأضاف أن "إعادة فتح سفارتنا في كييف تمثل بالنسبة لنا لحظة أمل بعد أكثر من خمسين يومًا من بداية الصراع،وكما أشار وزير الخارجية لويجي دي مايو ، فإن إعادة فتح مقرنا الرئيسي هي لفتة رمزية ولكنها واحدة وقال زازو بعد عودته إلى العاصمة الأوكرانية في مؤتمر عبر الفيديو مع وحدة الأزمات "هذه السلطات تقدر. كثيرا"، حسبما نقلت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية

وأضاف "اليوم نشعر بأننا أقرب إلى أوكرانيا حكومة وشعبًا وسنواصل مساعدة مواطنينا بأفضل طريقة ممكنة".

وأوضح دي مايو أن السفير زازو عاد لتوه إلى كييف من لفيف ، بعد رحلة استغرقت 10 ساعات وأنه من المتوقع أن يعود الدبلوماسي الإيطالي بعد عيد الفصح مباشرة ، لكن السفير "يعمل بالفعل ، ومن الأسبوع المقبل سيعمل مع مؤسسات أوكرانية  للدبلوماسية وللتوصل على الأقل إلى وقف لإطلاق النار ".

وأشار رئيس الدبلوماسية الإيطالية في تصريح لوسائل الإعلام إلى أن السفارة الإيطالية كانت "واحدة من آخر من غادر العاصمة الأوكرانية وهي الآن من بين أول من عاد".

و شكر دي مايو زازو وموظفيه "على شجاعتهم وتفانيهم" وكذلك على العمل الذي تم القيام به في لفيف في الأسابيع الأخيرة. وقال "كان هناك 2000 إيطالي يجب إجلاؤهم وبقي 139".

 

وسيقوم زازو خلال الأيام المقبلة بزيارة بالضبط إلى تلك المناطق من العاصمة حيث كشف الانسحاب الروسي عن مئات القتلى ، العديد منهم تعرضوا للتعذيب والإعدام. وقال السفير "الفظائع موجودة ليراها الجميع. هناك مدنيون وأطفال قتلوا ،وهو سيناريو مروع".

 

 

روسيا تطلب من البرازيل دعمها لمنع طردها من النقد الدولى ومجموعة العشرين

طلبت روسيا من البرازيل دعمها في صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومجموعة العشرين، وتحاول الحصول على مساعدتها في مواجهة العقوبات الغربية المفروضة عليها منذ خوضها حرب أوكرانيا، حسبما قالت صحيفة "باخينا 12" الأرجنتينية.

بوتين وبولسونارو
بوتين وبولسونارو

 

وكتب وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف إلى وزير الاقتصاد باولو جيديس يطلب فيه "دعم البرازيل لمنع الاتهامات السياسية ومحاولات التمييز في المؤسسات المالية الدولية والمنتديات المتعددة الأطراف".

وكتب سيلوانوف: "وراء الكواليس ، هناك جهد في صندوق النقد الدولي والبنك الدولي لتقييد أو حتى طرد روسيا من عملية صنع القرار".

وقال الوزير الروسي "كما تعلم ، تمر روسيا بفترة صعبة من الاضطرابات الاقتصادية والمالية بسبب العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وحلفاؤها".

وقالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة لن تشارك في أي اجتماع لمجموعة العشرين إذا كانت روسيا حاضرة ، مستشهدة بالهجوم، وفقا للصحيفة.

وقال سيلوانوف إن ما يقرب من نصف الاحتياطيات الدولية لروسيا تم تجميدها وتم حظر معاملات التجارة الخارجية ، بما في ذلك المعاملات مع شركائها من اقتصادات الأسواق الناشئة.

واضاف ان "الولايات المتحدة واقمارها الصناعية تنتهج سياسة عزل روسيا عن المجتمع الدولي"، مشيرا إلى أن العقوبات تنتهك مبادئ اتفاقيات بريتون وودز التي أسست صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

 

وكتب إلى جيديس: "نعتبر أن الأزمة الحالية الناجمة عن العقوبات الاقتصادية غير المسبوقة ، التي روجت لها دول مجموعة السبع ، يمكن أن يكون لها عواقب دائمة ما لم نتخذ إجراءات مشتركة لحلها".

وزار رئيس اليمين المتطرف في البرازيل ، جاير بولسونارو ، موسكو قبل أيام فقط من الغزو. وقد أبقت البرازيل على الحياد في أزمة أوكرانيا. وبهذا المعنى ، لم يدين الهجوم الذي أثار انتقادات من إدارة بايدن.

وأعرب بولسونارو عن "تضامنه" عندما زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين في 16 فبراير. قبل حوالي أسبوع من بدء الهجوم الروسى على أوكرانيا .

وقال وزير الخارجية البرازيلي كارلوس فرانكا إن البرازيل تعارض طرد روسيا من مجموعة العشرين التي تسعى إليها الولايات المتحدة.

وقال فرانكا في جلسة استماع بمجلس الشيوخ في 25 مارس "أهم شيء في هذا الوقت هو أن تعمل جميع المنتديات الدولية ، مجموعة العشرين ومنظمة التجارة العالمية والفاو بشكل كامل. ولهذا يجب أن تكون جميع الدول حاضرة ، بما في ذلك روسيا".

 

محكمة برازيلية تتفق مع واتس اب لمكافحة المعلومات المضللة.. والرئيس: غير مقبول

 

توصلت المحكمة الانتخابية العليا في البرازيل (TSE) وتطبيق واتس آب  WhatsApp إلى اتفاق لمكافحة المعلومات المضللة، وهي الخطوة التى وصفها الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو بأنها "غير مقبولة".

 

وأشارت صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية إلى أن تطبيق المراسلة واتس اب أعلن عن ميزة جديدة تسمى "المجتمعات" وهى تتيح لمديرى المجموعات الجمع بين العديد منهم ، وبالتالى توسيع نطاق وصول الرسائل، مما قد يسهل تداول الاخبار المزيفة.

 

ووعد واتس اب إنه سيتم اطلاق هذه الميزة فى البرازيل قبل الانتخابات البرازيلية الرئاسية المقرر اجراؤها فى 30 أكتوبر ، حيث أن التطبيق الذى اعتُبر في انتخابات 2018 كإحدى القنوات الرئيسية للتضليل ، لم يتعهد بتأجيل الوظيفة إلى ما بعد الاحتفال بالدور الثاني ، لذا يمكن أن يكون قبل التنصيب الرئاسي. في البرازيل ، بحسب صحيفة "فولها دى ساو باولو".

 

انتقد الرئيس البرازيلي الحالي والمرشح الرئاسي المتوقع في انتخابات أكتوبر ، جاير بولسونارو ، الاتفاق بين تطبيق الرسائل ونظام العدالة البرازيلي ، واصفا إياه بأنه "غير مقبول وغير مقبول".

 

وقال بولسونارو في كلمة ألقاها أمام أنصاره في بلدية أمريكانا بولاية ساو باولو: "أتوقع بالفعل أن ما يفعله واتس اب  WhatsApp ،و يفتح استثنائية للبرازيل ، هذا غير مقبول وغير مقبول".

 

هذه ليست الاتفاقية الوحيدة التي اقترحتها العدالة البرازيلية لبعض الشبكات الاجتماعية. في 24 مارس ، التقى ممثل تيليجرام في البرازيل ، آلان توماز ، مع فنيين من الهيئة القضائية للتعاون ضد المعلومات المضللة في إطار الانتخابات.

 

 

 

إسبانيا تلغى إلزامية ارتداء الكمامة فى 20 أبريل

 

أعلنت وزيرة الصحة الإسبانية، كارولينا داريا، أن إسبانيا ستلغى إلزامية ارتداء الكمامة فى البلاد، بعد الاحتفال بعيد الفصح فى 20 أبريل، حسبما قالت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية.

وقال وزير الصحة إنريكي رويز إسكوديرو، إنه ليس من الضروري الانتظار حتى عيد الفصح لإزالة الكمامة في الداخل، وأصر على فتح النقاش حول تقديم موعد الغاءها.

وأشارت الصحيفة إلى أن كتالونيا ستتعامل بمفردها مع إزالة الكمامة في المدارس وفي الداخل، باستثناء المستشفيات والبيئات الصحية ووسائل النقل العام.

وتقرر الجهات المسئولة فى كتالونيا إلغاء هذا الزي الواقي في البيئات المدرسية على الرغم من حقيقة أن الحكومة هي الوحيدة المختصة بأمر إزالته ، على النحو المنصوص عليه في المرسوم الملكي 115/2022 ، المؤرخ 8 فبراير ، والذي يعدل الطبيعة الإلزامية لاستخدام الكمامة أثناء الأزمة الصحية الناجمة عن  فيروس كورونا.

وبالتالي ، فإن الصحة تولي اهتمامًا لخبراء تقرير التنبيهات ، الذين طلبوا تحديد موعد بعد عيد الفصح،  في الواقع ، كان مركز تنسيق الإنذارات الصحية وحالات الطوارئ يراهن على الانتظار لمعرفة آثار استراتيجية مراقبة فيروس كورونا الجديد ، والتي منذ 28 مارس أعفت المصابين الذين لا تظهر عليهم أعراض أو الذين يعانون من آثار خفيفة من الحجر الصحي. لم تعد الاختبارات التشخيصية تُجرى على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا والذين ليسوا معرضين للخطر أو يعانون من أعراض خفيفة لفيروس كورونا.

 

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة