الاختيار الحلقة17..أزمة السولار ودعم الإخوان للإرهابيين وإحباط تفجير الحسين

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 01:30 م
الاختيار الحلقة17..أزمة السولار ودعم الإخوان للإرهابيين وإحباط تفجير الحسين الاختيار 3
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحلقة السابعة عشر من مسلسل "الاختيار 3 – القرار" والتي حملت اسم "أزمة السولار" رصد العديد من الأحداث أبرزها تدخلات قيادات الإخوان في عمل الوزارات، وذلك خلال مشهد جمع خيرت الشاطر ومحمود عزت، للحديث عن غضب عدد من الوزراء من تدخل الإخوان في عملهم، وخاصة وزير البترول الذي علق على سفر مسؤول ملف الطاقة التابع للجماعة في مفاوضات البترول مع قطر.

 

مسلسل الاختيار الحلقة 17

كما تناولت الحلقة أزمة السولار، خلال مشهد في أحد المقاهي، وهمسات بين المواطنين عن أزمة السولار وتعطيل عملهم خاصة السائقين على سيارات النقل والذي يعتمد عملهم على السفر، ورصدت الحلقة أيضاً مداهمة ضابط المخابرات العامة مروان العدوى (أحمد عز) ورجاله إحدى البؤر الإرهابية في سيناء، والقبض على بعض العناصر، والوصول إلى معلومات بخصوص العملية التي يتم التخطيط لها.

يعترف أحد العناصر الإرهابية ويجسد دوره كريم الحسينى أنه بعد سيطرة مروان وباقى ضباط جهاز الأمن الوطنى على شحنة السلاح الأولى بالنفق في سيناء، تقرر تبكير العملية، واعترف بأن الهدف كان معسكر أمن مركزى والتنفيذ بعد العشاء، ويستكمل مروان التحقيق مع العنصر الثانى الذي يدلهم على معلومات أخرى على أثرها تم التحرك.

وشهدت الحلقة ظهور ضابط الأمن الوطنى المقدم محمد مبروك (إياد نصار) خلال الأحداث، وذلك خلال مقابلة مع صديقه وزميله فى الجهاز زكريا يونس (كريم عبد العزيز)، بعد انتهائهما من تقديم واجب العزاء فى اللواء على (محمد أبو داود) الذى يعد الأب الروحي لضباط الأمن الوطني والذى مات من الاكتئاب حيث أجبره الاخوان على الخروج للمعاش من عمله ودار بين مبروك وزكريا حديث عن الإخوان ومساوئ حكمهم.

 

الاختيار الحلقة 17

وكشفت الحلقة عن دعم الاخوان للإرهابيين خلال زيارة الإخوانى محمد البلتاجي (هشام إسماعيل)، ومقابلة اللواء شبراوى (محمد رضوان) والعميد يسرى (محمد رياض) ومحمد رضوان، ويتساءل لماذا لم يتم إخراج زكريا يونس (كريم عبد العزيز) من الجهاز، ويسأل عن الأسماء التي تم إرسالها للجهاز من أجل إعطائهم الجنسية المصرية، فيبلغه العميد يسرى بأن طلبه غير مقبول.

وجاء في الحلقة السابعة عشر ابلاغ كريا يونس يبلغ العميد يسرى أنه بالتعاون مع جهاز المخابرات الحربية بمساعدة مصطفى خليفة (أحمد السقا) تم رصد عناصر كانت تجهز لعملية تفجير كبرى في مولد الحسين، وتم إحباط العملية، والكشف أن أحد عناصر هذه العملية ينتمى لتنظيم جند الإسلام الذى يقوده الشيخ أبو أيوب، ولكن هذا العنصر استطاع الهروب.

 

مواعيد عرض مسلسل الاختيار 3

مسلسل "الاختيار 3 – القرار" يُعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا كلا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة