العالم هذا المساء.. مصرع 11 شخصا وتضرر أكثر من 7300 منزل جراء العواصف بالهند.. نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: روسيا تحتجز 700 من جنودنا وألف مدني.. جارديان: مظاهرات فى 30 مدينة فرنسية رفضا لمارين لوبان

السبت، 16 أبريل 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. مصرع 11 شخصا وتضرر أكثر من 7300 منزل جراء العواصف بالهند.. نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: روسيا تحتجز 700 من جنودنا وألف مدني.. جارديان: مظاهرات فى 30 مدينة فرنسية رفضا لمارين لوبان الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل تداعيات الحرب الأوكرانية الروسية فى الساحة الدولية بين حملة العقوبات على موسكو وتصاعد وتيرة المعارك فى كييف، وتستمر المنافسة بين المرشحين إمانويل ماكرون واليمينية مارين لوبان فى سباق الانتخابات الفرنسية، وعواصف شديدة تدمر 7300 منزلا بالهند.

جارديان: مظاهرات فى 30 مدينة فرنسية رفضا لمرشحة الرئاسة اليمينية مارين لوبان

الت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن فرنسا استعدت اليوم السبت لاحتجاجات حيث يسعى معارضو المرشحة الرئاسية اليمينية المتطرفة مارين لوبان إلى تشكيل جبهة موحدة لمنعها من الفوز في جولة الإعادة في الانتخابات ضد الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون في 24 أبريل.

وحذرت الشرطة من احتمال وقوع حوادث حيث تجمع المتظاهرون في 30 مدينة.

وفاز ماكرون ، وهو من الوسط المؤيد للاتحاد الأوروبي ، بالرئاسة في عام 2017 بعد فوزه بسهولة على لوبان عندما احتشد الناخبون خلفه في جولة الإعادة لإبعاد اليمين المتطرف عن السلطة. هذا العام ، أشعلت الجولة الأولى من التصويت نفس المعركة ، لكن ماكرون يواجه تحديًا أكثر صرامة.

الرئيس الفرنسى والمرشح الحالى إمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسى والمرشح الحالى إمانويل ماكرون

نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: روسيا تحتجز 700 من جنودنا وألف مدني

قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني "إيرينا فيريشوك" اليوم السبت إن القوات الروسية تحتجز نحو 700 جندي أوكراني.

وأضافت فيريشوك حسبما ذكرت قناة "سكاي نيوز" البريطانية الناطقة بالإنجليزية أنه "فيما يتعلق بالجيش، لدينا أكثر من 700 من أسراهم ولديهم نفس العدد تقريبا"، مشيرة إلى أن قوات الكرملين تحتجز أكثر من ألف مدني نصفهم تقريبا من النساء.

روسيا: ترحيل 6 دبلوماسيون من سكوبي سيكون له تأثير سلبي على العلاقات بين البلدين

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، أن ترحيل 6 دبلوماسيين روس من سكوبي سيكون له تأثير سلبي على العلاقات بين روسيا ومقدونيا الشمالية.

وذكرت الخارجية - في بيان بحسب وكالة أنباء (تاس) الروسية - أن "سلطات مقدونيا الشمالية لا تزال على طريق الغرب تتبع مشاعر الخوف من روسيا ما يؤدي لتدمير دوامة العلاقات الثنائية".

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

الهند.. مصرع 11 شخصا وتضرر أكثر من 7300 منزل جراء العواصف

أفادت وسائل إعلام هندية بمصرع 11 شخصا وتضرر أكثر من 7300 منزل جراء الأمطار الغزيرة والصواعق الرعدية الناجمة عن العاصفة التي ضربت شمال شرق البلاد.

وأشارت قناة NDTV إلى أن العواصف والرياح العاتية التي ما زالت تعصف بولاية آسام منذ الخميس الماضي، أسفرت عن مصرع 4 أشخاص في منطقة ديبروجاره و6 أشخاص في كل من باربيتا وتينسوكيا، وشخص واحد في جولبارا.

وضافت أنه على مدار اليومين الماضيين، اقتلعت العواصف عشرات الأشجار ودمرت أعمدة الكهرباء وألحقت أضرارا بأكثر من 7300 منزل، في مناطق مختلفة من الولاية.
عاصفة بالهند
عاصفة بالهند

الخارجية الفلسطينية ترحب بمواقف دول أدانت عدوان إسرائيل على الأقصى

أشادت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بمواقف الدول التى عبرت عن إدانتها واستنكارها للعدوان الإسرائيلى على المسجد الأقصى المبارك والمصلين، والمعتكفين فيه، والتى حملت حكومة الاحتلال المسئولية عن نتائجه الخطيرة على ساحة الصراع وطالبتها بوقفه فورًا.

وأعربت الخارجية الفلسطينية فى بيان لها، اليوم السبت، عن استغرابها من مستوى البيانات الأخيرة التى صدرت عن بعض الخارجيات الأجنبية حول أحداث المسجد الأقصى، مستهجنة مستوى اللغة التى استعملت فيها كونها لم تصل لمستوى الحدث، خاصة فى ضوء الانتهاكات البشعة التى قامت بها قوات الاحتلال بحق الأماكن المقدسة، وفقًا لما نقلته وكالة وفا الفلسطينية.

قصف إسرائيلى لحلب بسوريا
قصف إسرائيلى لحلب بسوريا

 

 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة