وصفات طبيعية لتقوية ونمو الأظافر في المنزل .. مش هتكلفك كتير

الجمعة، 15 أبريل 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لتقوية ونمو الأظافر في المنزل .. مش هتكلفك كتير أظافر قوية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تواجه الكثيرات من النساء مشكلة هشاشة وضعف الأظافر أو تقشرها، مما يتسبب لها في الشعور بالتوتر والإزعاج، ولعلاج هذه المشكلة نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية لتقوية ونمو الأظافر، وفقاً لما ذكره موقع " hollandandbarrett".

 

وصفات طبيعية لتقوية ونمو الأظافر فى المنزل
 

عصير ليمون لتقوية ونمو الأظافر
 

يساعد عصير الليمون على تفتيح ونمو الأظافر وإزالة البقع ، من خلال مسح كل ظفر بقطعة قطن مغموسة في عصير الليمون وتركه حتى يجف، أو مسح الظفر بشريحة ليمون، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع ، والحرص على وضع مرطب بعد تطبيق الوصفة.

يجب إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ووضع المزيج في كوب داخل الميكروويف لمدة 15 ثانية حتى يصبح دافئًا لعمل قناع للأظافر ويمكن تدليك الظفر وتركه لمدة 30 دقيقة أو بين عشية وضحاها.

 

زيت جوز الهند لتقوية ونمو الأظافر
 

يعتبر زيت جوز الهند مرطب ومقوى للظفر كما يساعد على تنعيم البشرة، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للفطريات، لذلك ينصح بتدفئة زيت جوز الهند لمدة 20 ثانية في الميكروويف وتدليك الظفر بالمزيج قبل النوم، مع ارتداء زوجًا من القفازات القطنية الرقيقة طوال الليل.

 

خل حمض التفاح لتقوية ونمو الأظافر
 

يعتبر خل التفاح علاج مضاد للفطريات كما يساعد على تقوية الأظافر ونموها، من خلال عمل حمام للقدمين وإضافة كميات متساوية من الماء الدافىء وخل التفاح ونقع القدمين لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم تجفيف القدمين بمنشفة ناعمة.

 

زيت الثوم لتقوية ونمو الأظافر
 

يحتوى الثوم على نسبة عالية من السيلينيوم ، لذلك يساعد على تعزيز نمو الأظافر، لهذا ينصح بفرك الأظافر بقطعة من الثوم ، و إذا كان ذلك لاذعًا جدًا يمكن صنع زيت الثوم من خلال قلي الثوم المفروم في مقلاة مع القليل من زيت الزيتون لمدة 10 دقائق ، مع الحرص على أن الزيت لا يتدفق أو يدخن، ثم تركه حتى يبرد وتصفية الزيت في وعاء زجاجي ، والتخلص من قطع الثوم، وتدليك الأظافر بالزيت وتركه طوال الليل ثم غسل عند الاستيقاظ من النوم .

تقوية ونمو الأظافر في المنزل
تقوية ونمو الأظافر في المنزل
وصفات  لتقوية ونمو الأظافر في المنزل
وصفات لتقوية ونمو الأظافر في المنزل
وصفات طبيعية لتقوية ونمو الأظافر في المنزل
وصفات طبيعية لتقوية ونمو الأظافر في المنزل

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة