شركة تبتكر "كبسولات" عائمة 5 نجوم لاستضافة المصطافين.. صور

الجمعة، 15 أبريل 2022 07:00 م
شركة تبتكر "كبسولات" عائمة 5 نجوم لاستضافة المصطافين.. صور
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأكواخ على الشواطئ شىء معتاد، ليتمتع المصيفون ببعض الخصوصية والظل والقدرة على الاستمتاع بالراحة، لكن من المؤكد أن جناح الفندق المجهز بمحركات قادر على الإبحار فى أعالى البحار، أمر مختلف وجديد وجذاب، حيث قام المصمم الإيطالى بيرباولو لاتزاريني بتصميم وحدة أو "كبسولة" عائمة خالية من الانبعاثات تهدف إلى إحداث ثورة فى مفهوم "الضيافة" على شاطئ البحر.

الكبسولة مثالية لكل من المنتجعات الحالية والمستقبلية، وتتيح لأصحاب الفنادق زيادة عدد الأجنحة فى مكان الإقامة فى غضون أسابيع، ويقول المصمم إن الكبسولة منخفضة التكلفة للغاية.

الشكل من تحت الماء
الشكل من تحت الماء

يبلغ قطر الكبسولة 23 قدمًا تقريبا، وتتميز بهيكل دائرى قوى ومجهزة بألواح شمسية تولد طاقة نظيفة وخضراء لتشغيل مكيف الهواء والإضاءة والأجهزة الأخرى.

كبسولات استضافة المصطافين
كبسولات استضافة المصطافين

علاوة على ذلك يمكن تزويدها بمحركات كهربائية ونظام تحديد المواقع GPS المتقدم مع الطيار الآلى، فيما لم يشارك المصمم أى تفاصيل محددة بخصوص الدفع، لكنه قال إن الجناح يمكن أن يسافر بسرعات تصل إلى 5 عقدة.

محاكاة للكبسولة
محاكاة للكبسولة

علاوة على ذلك هناك مساحة تخزين إضافية فى الهيكل يمكن استخدامها لاستيعاب المعدات، ويمكن اختيار مولد خلايا وقود الهيدروجين، لإنتاج الطاقة على متن المركب بدلاً من الاعتماد على الشمس للحصول على الطاقة الشمسية.

نموذج للكبسولة
نموذج للكبسولة

 

نموذج
نموذج

يمتد التصميم الداخلى الراقى على متن الطائرة على نحو 238 قدما مربعا ويمكن تهيئته بعدة طرق مختلفة، ويأتى النطاق العلوى، الذى يبلغ سعره 300 ألف دولار ، مكتملا بجميع وسائل الراحة مثل الثلاجة والتلفزيون والسرير المزدوج، بالإضافة إلى ذلك، هناك سطح خارجي مع وصول مباشر إلى الماء، من ناحية أخرى، تبدأ الإصدارات الأكثر بساطة من 50 ألف دولار وقد تحتوى على صالة واحدة فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة