أكرم القصاص - علا الشافعي

ليه لازم يحضر معاكى الفطار فى رمضان؟.. فوائد مشاركة الزوج في طهى الطعام

الخميس، 14 أبريل 2022 03:00 م
ليه لازم يحضر معاكى الفطار فى رمضان؟.. فوائد مشاركة الزوج في طهى الطعام زوج يشارك زوجته الطهى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحرص بعض الأزواج على مساعدة الزوجات فى الطهى خلال شهر رمضان سواء عند دعوة بعض الأصدقاء أو الأقارب لتناول وجبة الإفطار، أو للتخفيف عن الزوجة، ولكن الذى لا يعرفه البعض هو أن مشاركة  الزوج لزوجته فى طهى الطعام يعود بفوائد عديدة في العلاقة الزوجية والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

 

فوائد مشاركة الزوج لزوجته فى طهى الطعام
 

بيقوى علاقتهم ببعض

قالت شارلوت هاستينجز، أخصائية نفسية معتمدة، أن طهى الزوجان معاً يقوى من علاقتهما ببعض، مع مرور الوقت، حيث يقضيان وقت قصير أو طويل معاً لطهى الطعام مما يساعد على التحدث مع بعضهما البعض.

 

بيقوى لغة التواصل بينهما

يعتبر مساعدة الزوجة فى طهي الطعام وتحضيره، من الوسائل التي تساعد على تحسين وتقوية لغة التواصل بينهما من خلال تحدثهم معاً أثناء الطهى وتطرقهم لأمور مختلفة.

قضاء وقت ممتع

يساعد طهى الزوجان معاً على قضاء وقت ممتع يساعدهما على الشعور بالسعادة والتخلص من الضغط والتوتر الناتج عن المشاكل التي يتعرضون لها، بالإضافة إلى أن مساعدتهما لبعض وتحدثهم في مختلف المواضيع أثناء الطهى يساعدهم على إيجاد حلول مختلفة لمشاكلهم.

 

فهم الزوج لزوجته

يساعد مشاركة الزوج لزوجته أثناء طهى الطعام على فهمها لبعضهما من خلال التحدث معاً، خاصة إذا كان الزوجان ببداية علاقتهما الزوجية، حيث تساعد المشاركة على فهم طبيعية الطرف الآخر أكثر، مما يساعد أيضاً على تجنب أي مشاكل ناتجة عن سوء التفاهم في المستقبل.

تحضير الطعام
تحضير الطعام
صورة أخرى
صورة أخرى
زوج يشارك زوجته الطهى
زوج يشارك زوجته الطهى

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة