أكرم القصاص - علا الشافعي

"مجزرة نيويورك".. 28 مصابا فى إطلاق نار بمترو أنفاق بروكلين.. "بطاقة ائتمان" تكشف المشتبه به.. الشرطة ترصد 50 ألف دولار مكافأة للقبض عليه.. فوكس: لديه تاريخ عدائي امتد لسنوات.. وفوضي السلاح مستمرة

الأربعاء، 13 أبريل 2022 04:30 م
"مجزرة نيويورك".. 28 مصابا فى إطلاق نار بمترو أنفاق بروكلين.. "بطاقة ائتمان" تكشف المشتبه به.. الشرطة ترصد 50 ألف دولار مكافأة للقبض عليه.. فوكس: لديه تاريخ عدائي امتد لسنوات.. وفوضي السلاح مستمرة شرطة نيويورك
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الولايات المتحدة حادث عنف مسلح جديد، أصيب فيه العشرات، بينهم البعض في حالة خطرة داخل مترو بروكلين في نيويورك، ويعتبر الحادث امتدادا لسلسلة من العنف المنتشر في البلاد وسط غياب لقوانين بيع وحيازة السلاح التي أثارت الجدل على الرغم من إعلان الإدارة الامريكية لقوانين تنظيمية للسيطرة على الأسلحة الاثنين الماضي.

وتجري السلطات الامريكية مطاردة مكثفة لفرانك ر.جيمس البالغ من العمر 62 عامًا المشتبه به الذي أصاب أكثر من عشرين شخصًا في إطلاق نار في مترو أنفاق بمدينة نيويورك في بروكلين يوم الثلاثاء وفجر قنابل دخان، حيث نشر المسؤولون صورًا له على تويتر في محاولة للعثور عليه.

 

وقال مفوض شرطة نيويورك كيشانت سيويل خلال مؤتمر صحفي مسائي يوم الثلاثاء "في هذا الوقت ما زلنا لا نعرف دوافع المشتبه به". "من الواضح أن هذا الشخص استقل القطار وكان عازمًا على العنف، وأضافت أن الهجوم لا يتم التعامل معه على أنه عمل إرهابي.

 

ووفقا للتقرير، تقدم السلطات مكافأة قدرها 50 ألف دولار أمريكي للحصول على معلومات تؤدي إلى اعتقال المسلح، وقال رئيس هيئة النقل والمدير التنفيذي جانو ليبر في بيان: "نحن نبذل قصارى جهدنا للقبض على الرجل المسؤول عن هذا الهجوم الشنيع على ركابنا يعرف سكان نيويورك أنهم إذا رأوا شيئًا ما ، فعليهم أن يقولوا شيئًا ما ، خاصة في هذه الحالة. يجب تحقيق العدالة ".

 

 

وكشفت السلطات الأمريكية معلومات جديدة عن تاريخ من العنصرية والعدائية للمشتبه به، حيث نشر فرانك جيمس ، سلسلة من مقاطع الفيديو العدائية على قناة يوتيوب لسنوات.

 

وفقا لفوكس نيوز، نشر جيمس مقاطع استمرت لساعات تحت عناوين مثل "المتوسطات المحلية" و "العنف المرصود" مليئة بالألفاظ النابية حول العرق والسياسة والأحداث الجارية، وأظهرت صورة البانر منبهًا كتب عليه "متأخر جدًا".

 

في بعض الأحيان، انتقد جيمس بشدة الأوروبيين والأمريكيين السود باستخدام سلاسل من الإهانات والعنصرية ، وكذلك النساء والمشردين وسخر من الحرب الأوكرانية وشكك في وجود الحقوق المدنية.

 

كما شارك تقارير إخبارية محلية ومقاطع أفلام واستخدمها كنقاط انطلاق لأفكاره العدوانية، بدأ مقطع فيديو في الأول من مارس حول تصاعد العنف في مترو أنفاق مدينة نيويورك واستمر في انتقاد رئيس البلدية إريك آدامز والنساء والأخصائيين الاجتماعيين والمشردين.

 

وقال جيمس في الفيديو: "أردت أن أقتل كل شيء في الأفق كنت أخطط لقتل كل ما رأيته."

 

وقالت الشرطة إن مهاجما يرتدي سترة واقية وقناع غاز فتح علبة دخان وأطلق ما لا يقل عن 33 طلقة من مسدس جلوك عيار 9 ملم بينما دخل قطار N المتجه إلى مانهاتن نحو المحطة حوالي الساعة 8:25 صباحا. واستعادوا السلاح وأشياء أخرى يعتقد أن المشتبه به تركها في السيارة.

 

وبعد ساعات من الحادث امس، تسبب خطأ من جيمس بعد ان أسقط بطاقة الائتمان أثناء فراره من مكان الحادث في سرعة التعرف عليه حيث ساعدت بطاقة الائتمان المستخدمة لاستئجار شاحنة بضائع U-Haul  في تسريع الامر، وفقًا لما قاله مصدران لشبكة CNN .

  

وقالت السلطات إن المحققين تمكنوا من الحصول على صورة للمشتبه به من مقطع فيديو على هاتف نشره شاهد عيان.

 

 

من جانبه اعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، حزنه بسبب الحادث وتعاطفه مع الضحايا واسرهم، وقال: "أنا وجيل نصلي من أجل أولئك المصابين وكل من تأثروا بتلك الصدمة. نحن ممتنون لجميع المستجيبين الأوائل الذين قفزوا إلى العمل ، بمن فيهم المدنيون"، واكد الرئيس الأمريكي ان جميع السلطات بما فيهم مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزارة العدل يعملون للتوصل لمطلق النار.

 

وقال مسئولين في تصريحات لشبكة فوكس نيوز ان اعداد ضحايا حادث اطلاق النار الجماعي في محطة مترو بروكلين وصل الى 28 مصابا ، 10 منهم بأعيرة نارية و5 في حالة خطرة لكن مستقرة.

  

وطلبت شرطة نيويورك من أي شهود الاتصال بها للإدلاء بمعلومات، كما طلبت شرطة نيويورك من السكان الابتعاد عن موقع إطلاق النار في بروكلين، فيما شهدت شوارع نيويورك انتشار كثيف لقوات الأمن  عقب إطلاق النار في بروكلين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة