أكرم القصاص - علا الشافعي

7 أرقام من تأهل فياريال التاريخى على حساب بايرن ميونيخ فى دورى أبطال أوروبا

الأربعاء، 13 أبريل 2022 12:23 م
7 أرقام من تأهل فياريال التاريخى على حساب بايرن ميونيخ فى دورى أبطال أوروبا فياريال
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق نادى فياريال الإسبانى تأهلا تاريخيا إلى الدور نصف النهائى من دورى أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الإطاحة بالعملاق بايرن ميونيخ الألمانى من ربع نهائى البطولة القارية.

وحسم فياريال تأهله بعد الفوز ذهابا بهدف نظيف على ملعبه "لا سيراميكا"، وفرض التعادل 1-1 على النادى البافارى أمس إيابا على ملعب أليانز أرينا فى إياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا 2022 .

وينتظر فياريال فى الدور نصف النهائى الفائز من ليفربول الإنجليزى وبنفيكا البرتغالى المقرر إقامتها فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب "أنفيلد" معقل الريدز ضمن منافسات إياب ربع نهائى بطولة دورى أبطال أوروبا .

وحقق فياريال 7 أرقام تاريخية فى موقعة التأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا:

1- للمرة الأولى منذ 5 سنوات، تأهل فريقان إسبانيان إلى الدور نصف النهائى من دورى الأبطال، إذ بلغ فياريال وريال مدريد هذا الدور فى النسخة الحالية، بينما تأهل لهذا الدور فى نسخة 2016-17 كل من الريال وأتلتيكو مدريد.

2- بلغ نادى فياريال الدور نصف النهائى من دورى أبطال أوروبا للمرة الثانية فى تاريخه، بعد موسم 2005 / 2006، إذ خسر وقتها فى المربع الذهبى أمام أرسنال ذهابا فى لندن 1-0، وتعادل إيابا فى إسبانيا 0-0.

3- لم يخسر فياريال أيًا من مبارياته الـ13 فى مرحلة خروج المغلوب فى دورى أبطال أوروبا والدوري الأوروبي تحت قيادة المدرب الإسباني أوناي إيمري (9 انتصارات، 4 تعادلات).

4- بلغ إيمرى الدور نصف النهائى من دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى فى مشواره كمدير فنى.

5- فشل بايرن ميونيخ، بطل أوروبا 6 مرات، في التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال للموسم الثاني تواليا، بعد أن توقفت مسيرته في النسخة الماضية عند نفس الدور على يد باريس سان جيرمان الفرنسي.

6- هدف البولندي روبرت ليفاندوفسكي في شباك فياريال ، هو الثالث له في شباك الأندية الإسبانية هذا الموسم (2021 - 2022) في دوري أبطال أوروبا، مع تسجيله هدفين في مرمى برشلونة بدور المجموعات.

7- وصل ليفاندوفسكي إلى هدفه الـ13 هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، ليتصدر قائمة هدافي البطولة، والـ86 في مشواره بالمسابقة، كما وصل إلى 52 هدفا في 48 مباراة خاضها رفقة بايرن بمختلف البطولات هذا الموسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة