الرئيس الأوكرانى يوجه رسالة لدولة ليتوانيا: شكرا لتخليكم عن الطاقة الروسية

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 04:10 م
الرئيس الأوكرانى يوجه رسالة لدولة ليتوانيا: شكرا لتخليكم عن الطاقة الروسية الرئيس الأوكرانى زيلينسكى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الرئيس الأوكرانى، فولوديمير زيلينسكى، رسالة لدولة ليتوانيا، قيادة وشعب، ووجه لهم الشكر عن تخليهم عن الاعتماد على الطاقة الروسية، قائلا: "هذا هو بالضبط نوع القيادة الذى تحتاجه القارة بأكملها الآن".

 

وقال زيلينسكى عبر إنستجرام: "عزيزي الشعب الليتوانى، أنا ممتن لكم على القيادة، لكونك أول من تخلى عن الطاقة الروسية الآن، عندما يكون ذلك ضروريًا حقًا. أنا ممتن لك يا جيتاناس على القرار المهم، لكونك أول من قدم لنا مساعدة حقيقية، ومنحنا أسلحة، ستينجرز وأكثر، لقد كان مظهرًا تاريخيًا للقيادة، بعد كل شيء، فإن الشعب الليتواني، مثله مثل غيره، يفهم كيف يمكن للمحتلين تدمير الحرية وبأي تكلفة يتم إعادة بناء الاستقلال بعد ذلك، وهو ما فعلته بشكل مثالى، هذا هو بالضبط نوع القيادة الذي تحتاجه القارة بأكملها الآن".

 

زيلينسكى
زيلينسكى

 

من جهة أخرى، قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن ليتوانيا كانت من بين أوائل دول العالم التى ساعدت أوكرانيا ولا تزال من بين أولئك الذين يهتمون أكثر بالسلام والأمن فى أوروبا.

 

وذكرت وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس أضاف خلال خطابه فى برلمان جمهورية ليتوانيا: "ليتوانيا، أنا ممتن لمخاطبتكم بالنيابة عن الشعب الأوكرانى.. لقد كنتم من أوائل من قدموا لمساعدة أوكرانيا.. ولا زلتم من بين أولئك الذين يهتمون أكثر بالسلام والأمن فى أوروبا".

 

وقال الرئيس الأوكرانى إن "حرب روسيا الشاملة ضد أوكرانيا طرحت سؤالًا استراتيجيًا على أوروبا، سواء كانت القيم التى أرست الأساس لتوحيد الدول الأوروبية بعد الحرب العالمية الثانية لا تزال حية أم أن الزمن عفا عليها".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة