"أحلى مية ساقعة من الكولمان الفخار".. اختراع جديد لمواجهة حر الصيف.. فيديو

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 05:33 م
"أحلى مية ساقعة من الكولمان الفخار".. اختراع جديد لمواجهة حر الصيف.. فيديو الكولمان الفخار
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، من منطقه عزبة السوق بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، مع أقدم بائع للفخار بمدينة بنها، والذى كانت آخر اختراعاته تحويل "زير مياه" من الفخار إلى "كولمان فخار" يعمل كمبرد مياه يستخدم خلال فتره الصيف لمواجهة حرارة الصيف المقبل.



في البداية قال إبراهيم نصر، أقدم بائع للفخار بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، أنه يتوجه سنويا لشراء كمية من الفخار من منطقة سمنود بمحافظة الغربية والتي تشتهر بصناعة هذه الأنواع من الفخار ليبيعها بمنطقة عزبة السوق بمدينة بنها، مشيرا إلى أنه راودته فكرة بتحويل "زير مياه" والذى يستخدم لحفظ المياه، لاستخدامه كمبرد للمياه لمواجهة حرارة الصيف في ظل ارتفاع درجات الحرارة في الفترة المقبلة.

وأضاف "نصر"، خلال حديثه لـ"اليوم السابع"، أن "كولمان الفخار" يستخدم كمبرد مياه طبيعي خلال فترة حر الصيف، حيث يتم وضعه على "بلكونات الوحدات السكنية، في الهواء الطلق، كى يقوم بتبريد المياه بديلا عن مثيله من البلاستيك والذي يتم وضع كميات وقوالب من الثلج لتبريد المياه واستخدامها في مواجهه حرارة الصيف.

وكان أيضا من ضمن المنتجات التي يعرضها للبيع "قلل الفخار"، والتي تستخدم في تبريد المياه هي الأخرى بنفس الفكرة، وأيضا "طواجن الفخار"، والتي تستخدم في إعداد الطعام الصحي على عكس الأوانى المصنعة من النحاس أو الألومنيوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة