6 إشارات فى لغة الجسد هتقولك إن شريك حياتك بيحب نفسه أكثر من اللازم

الجمعة، 01 أبريل 2022 11:00 م
6 إشارات فى لغة الجسد هتقولك إن شريك حياتك بيحب نفسه أكثر من اللازم النرجسية
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا أحد يحب الشخصية النرجسية ولا التواصل معهم، لأننا لا نحب أن يعاملنا أحد بغرور أو قلة اهتمام، فما بالكم بالارتباط بشريك حياة نرجسى؟ لذا يستعرض "اليوم السابع" مع محمد حسن خبير لغة الجسد بعض الإشارات التى تدل على أن الشخص نرجسى أو يحب نفسه أكثر من اللازم:

 

النظرة

هناك عدة نظرات تشير إلى النرجسية مثل النظرة المتعجرفة التى تظهر كما كبيرا من الغرور والكبرياء بداخلها، أو نظرة الازدراء التى يشعرك بها أنك لا ترقى لمستواه، أو النظرة من أعلى لأسفل والتى تخبرك أنك سقطت من نظره.

 

ارتفاع زاوية الذقن

تظهرهذه الإشارة أثناء الكلام عن نفسه أو طموحاته أو رؤيته لمستقبل علاقتكما وهى من الإشارات التى تحمل كما كبيرا من الغرور.

 

بناء حواجز دفاعية

يربع يديه أمام صدره أو يتعمد تواجد أى شىء بينكما لأنه لا يرتاح لاقترابك منه، ويحب دائماً الاختفاء خلف حواجز توفر له الحفاظ على مساحته الشخصية.

 

إشارات الاهتمام

نادراً ما ستظهر عليه إشارات تعبر عن الاهتمام بل ستجده منشغل عنك بأى شىء آخر كالهاتف المحمول أو مشاهدة التلفاز أو النظر إلى أحدهم أثناء كلامك معه.

 

إصبع الاستعلاء

يستخدم اصبع السبابة للإشارة به للأعلي بأسلوب يعبر عن السيطرة والغرور وكأنه يضع لك حداً أثناء المناقشة أو أثناء مقاطعه لك وأنت تتحدث.

 

الأكتاف والظهر

ستجد أكتافه مرتفعة للخلف أثناء الكلام عن نفسه أو أهدافه في الحياة، وإن كان يحدثك أثناء جلوسه سوف تلاحظ أنه يرجع ظهره للخلف بشكل يعبر عن ثقة مبالغ بها في النفس.

صفات المرأة النرجسية في لغة الجسد
صفات المرأة النرجسية في لغة الجسد
النرجسية
النرجسية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة