وعيار 21 بـ 894 جنيها..

أسعار الذهب اليوم عالميا 2045 دولارا للأوقية والجرام يرتفع 6 جنيهات فى مصر

الأربعاء، 09 مارس 2022 09:52 ص
أسعار الذهب اليوم عالميا 2045 دولارا للأوقية والجرام يرتفع 6 جنيهات فى مصر اسعار الذهب اليوم
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء ، ارتفاع بحوالي 6 جنيهات في السوق المصري، على خلفية استمرار الاضطرابات العالمية وفرض مزيد من العقوبات الاقتصادية على روسيا، واستمرار الحرب في أوكرانيا، وارتفاع كبير في النفط مما يزيد الطلب على الملاذات الآمنة.

 

أسعار الذهب في مصر اليوم:
 

عيار 18 يسجل 766 جنيها.

عيار 21 يسجل 894 جنيها.

عيار 24 يسجل 1022 جنيها.

الجنيه الذهب 7152 جنيها.

 

أسعار الذهب في مصر أمس
 

شهدنا أمس حركة مستمرة في سعر الذهب ليسجل مستويات 900 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً في مصر، وذلك على خلفية تسجيل أونصة الذهب مستويات 2070 دولار في البورصات العالمية، في حين سجل السعر مستوى هو الأعلى تقريباً من 19 شهراً.

 


 

أسعار الذهب في قمة 19 شهر
 

ارتفعت أسعار الذهب بشكل حاد نحو أعلى مستوياته على الإطلاق، حيث أقبل المستثمرون على شراء الملاذ الآمن وسط مخاوف متزايدة بشأن أزمة أوكرانيا وتأثير حظر محتمل على النفط الروسي من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا.

في غضون ذلك، أبقت المخاوف بشأن نقص إمدادات البلاديوم بسبب العقوبات المفروضة على روسيا أكبر منتج للمعدن المحفز للسيارات، سعره بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 3.1% إلى 2058 دولارًا للأوقية، قال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن في High Ridge Futures : "إن الجمع بين أسعار الطاقة الصاخبة وأسعار الحبوب وأسعار المعادن الأساسية بلغ ذروته في ضغوط تضخمية دراماتيكية لا تزال تشكل الدعم الأساسي الأساسي وراء ارتفاع الذهب".

 

 

وأضاف ميجر إلى تعرض أسواق الأسهم لضغوط بسبب مخاوف كبيرة على الجبهة الجيوسياسية"، أدى ارتفاع أسعار النفط وحرب أوكرانيا إلى تراجع الرغبة في الأصول ذات المخاطر العالية.

 

عقوبات أمريكية على روسيا ترفع الذهب

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن حظرًا على النفط الروسي، كما ستحظر المملكة المتحدة واردات النفط الروسية، ويعد المعدن الأصفر والذي ارتفع قرابة 13% هذا العام، مخزنًا آمنًا للقيمة في أوقات عدم اليقين الجيوسياسي وارتفاع التضخم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة