وزير خارجية أوكرانيا مهاجما إسرائيل: تجنون المال بدماء الأوكرانيين

الثلاثاء، 08 مارس 2022 10:20 ص
وزير خارجية أوكرانيا مهاجما إسرائيل: تجنون المال بدماء الأوكرانيين وزير خارجية اوكرانيا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد دميترو كوليبا وزير خارجية أوكرانيا، إسرائيل قائلا عبر تغريدة عبر حسابه بتويتر: " طيران "العال" الإسرائيلي يجني المال بدماء الأوكرانيين رغم العقوبات الدولية المفروضة على موسكو.

كان كوليبا قال إن العقوبات علي روسيا يجب أن تشمل حرمان "سبير بنك"، وهو أكبر مصرف في روسيا، من التعامل من خلال نظام سويفت المالي العالمي إلى جانب توقف دول العالم عن شراء الغاز الروسي، كما يجب فرض حظر على السفن والموانئ الروسية إلى جانب تجميد الأرصدة الروسية في الولايات المتحدة وسويسرا واليابان وبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي.

وأكد وزير الخارجية الأوكراني أهمية فرض عزلة شاملة على روسيا وبوتين ويجب طرد جميع سفراء روسيا وممثليها من كل المنظمات الدولية كما يعرب عن اعتقاده أنه يجب التوسع في مقاطعة كل الفعاليات الرياضية والثقافية الروسية. 

وأوضح في ختام مقاله أن العديد من دول العالم قد اتخذ بالفعل العديد من الخطوات وقام بفرض عقوبات لصد الهجوم الروسي، إلا أنه أعرب عن يقينه أن العالم بإمكانه تقديم المزيد من العون لأوكرانيا، حيث إنه لم يعد هناك متسع من الوقت للتردد في اتخاذ المواقف اللازمة في مرحلة تتعرض فيه الإنسانية كلها لاختبار حقيقي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة