50 ألف متظاهر بشوارع روما يطالبون بالسلام فى أوكرانيا

الثلاثاء، 08 مارس 2022 09:45 ص
50 ألف متظاهر بشوارع روما يطالبون بالسلام فى أوكرانيا مظاهرات فى ايطاليا لدعم السلام فى أوكرانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجمع 50 ألف شخص فى شوارع روما للدعوة إلى السلام فى أوكرانيا، وانتهاء الحرب الروسية الأوكرانية، وذلك بدعوة من النقابات العمالية مثل الاتحاد العام الإيطالي للعمال (CGIL)، كما شارك الطلاب والمنظمات الاجتماعية والمجتمعية مثل ARCI، والعديد من المنظمات السياسية اليسارية مع الحافلات التى جاءت من أجزاء مختلفة من البلاد إلى روما.

وأشارت صحيفة " المساجيرو" الإيطالية إلى أن أحد اتحادات النقابات العمالية ،وهى CISL ،قررت عدم الانضمام لأنه لم يوافق على التشكيك في دور الناتو والنزعة العسكرية الأوروبية .

وأوضحت الصحيفة أن المظاهرات ترفع شعار "لا مع حلف شمال الأطلسى ولا مع بوتين"، حيث أن تلك المظاهرات تم تنظيمها من أجل السلام.

كانت الخطب الأخيرة من المنصة في ساحة سان جيوفاني المزدحمة في الغالب باسم نداء ديمقراطي من أجل السلام ، مع وجود أمل كامل تقريبًا في الدور التقدمي المحتمل لإيطاليا  والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وأثار ماوريتسيو لانديني ، الأمين العام لـ CGIL ، مسألة السلام ، وقال "لا أعتقد أن المشكلة اليوم هي وقف الحرب بإرسال الأسلحة. هذه ليست الطريقة ، بل الدبلوماسية.

وأضاف "أعتقد أن الأمم المتحدة يجب أن تتحرك ، بسبب دورها ، للذهاب إلى أوكرانيا وأن نكون حاضرين على طاولة المفاوضات .. مع الاتحاد نتحرك نحو يوم عظيم لتعبئة جميع العمال الأوروبيين ضد الحرب ووقف هذه الحرب ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة