أكرم القصاص - علا الشافعي

أجواء غائمة بمطروح ورذاذ خفيف على بعض المناطق.. والحرارة تسجل 16 درجة.. لايف

الثلاثاء، 08 مارس 2022 04:35 م
أجواء غائمة بمطروح ورذاذ خفيف على بعض المناطق.. والحرارة تسجل 16 درجة.. لايف أجواء غائمة على مطروح
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" بثًا مباشرًا، لتقلبات الأحوال الجوية، على محافظة مطروح والساحل الشمالي، اليوم الثلاثاء، مع انتشار الغيوم، وسقوط الأمطار على بعض المناطق، مع وجود فرص لسقوط أمطار على مناطق أخرى، وانخفاض درجات الحرارة لـ16 مئوية، وذلك عقب استقرار الأحوال الجوية خلال اليومين الماضيين.

 

ورصدت عدسة اليوم السابع، انتشار الغيوم واحتجاب الشمس خلف السُحب، مع الهدوء على الكورنيش وكوبري رومل ومنطقة باب البحر، وجمال الطبيعة، في ظل تراكم السُحُب الخفيفة والمتوسطة، وانعكاسها على مياه البحر.

وتشهد مطروح والساحل الشمالي، تقلبات في حالة الطقس، وانخفاض درجات الحرارة وتراكم السُحب والغيوم، وسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق.

وكانت المناطق المتفرقة بمدن محافظة مطروح والساحل الشمالي، شهدت خلال الأيام الماضية، طقسا متقلبا وأجواء متباينة، ونشاطا للرياح الباردة وانتشار السحب وسقوط الأمطار الخفيفة بشكل متقطع، وانخفاضا في درجات الحرارة، تصل إلى حد الصقيع في بعض الأحيان، وأثرت حالة الطقس، على حركة المواطنين بالشوارع، حيث التزم معظمهم بالمكوث في المنازل أو الأماكن المغلقة، كما تأثرت حركة الملاحة والصيد والسفر والتنقلات على الطرق السريعة.

وكان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، قد أعلن عن رفع حالة الاستعداد في جميع القطاعات، استعداداً لموسم سقوط الأمطار الشتوية، ومراجعة وتطهير مخرات السيول وشنايش وبالوعات شبكة صرف مياه الأمطار، بشوارع مدينة مرسى مطروح، وتشكيل غرف عمليات بمجالس المدن والقطاعات المعنية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات، لسرعة التصرف ومواجهة آثار الأمطار وإزالة تجمعات المياه من المناطق المختلفة أولا بأول، بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومجالس المدن.

يذكر أن أهالي مطروح، خاصة سكان المناطق الصحراوية، ينتظرون سقوط الأمطار الغزيرة، لملء الآبار وخزانات تجميع مياه الأمطار، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط من الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة