<
أكرم القصاص

الأهلي يتحدى بيراميدز فى معركة "تكسير عظام" بالدورى الليلة

الثلاثاء، 08 مارس 2022 09:00 ص
الأهلي يتحدى بيراميدز فى معركة "تكسير عظام" بالدورى الليلة الاهلى وبيراميدز
كتب فتحى الشافعى - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في مباراة يترقبها ملايين من عشاق الكرة المصرية، يستضيف فريق الأهلى نظيره بيراميدز فى الثامنة مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد الأهلى والسلام فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الثامن لمسابقة الدوري الممتاز فى لقاء مثير لن تنقصه الإثارة والمتعة الكروية كعادة لقاءات الفريقين بالسنوات الأخيرة.

وحقق الأهلى فوزاً عريضاً على فاركو بأربعة أهداف مقابل هدف فى الجولة الأخيرة من المسابقة، وفى المقابل فاز بيراميدز على المقاولون العرب بهدفين دون رد فى آخر ظهور بالمسابقة.

ويمتلك الأهلى 25 نقطة بعدما خاض 9 مباريات فاز فى ثمانى مواجهات وتعادل في لقاء ولم يخسر وسجل لاعبوه 27 هدفاً وتلقت شباكه 8 أهداف ويحتل المركز الثانى بفارق نقطة عن المتصدر بيراميدز الذى يمتلك 26 نقطة بعدما لعب 10 مباريات فاز فى ثمانية لقاءات وتعادل فى مباراتين ولم يخسر وسجل لاعبوه 20 هدف وتلقت شباكه 5.

ويدخل الأهلى مباراة بيراميدز بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على المريخ السودانى بثلاثة أهداف مقابل هدفين بدوري أبطال أفريقيا، ويرغب موسيماني المدير الفنى للأهلى في تحقيق الفوز الأول على بيراميدز تحت قيادته حيث واجه بيراميدز فى ثلاث مباريات منذ توليه مسئولية تدريب الأهلي وتعادل فى مباراتين سلبيا وفى الثالثة تعادل 2/2، ويرغب في تحقيق الفوز الأول على الفريق السماوي في موقعة الليلة باعتبارها فاصلة في مشوار الأهلي نحو استعادة لقب الدوري في ظل التنافس الرهيب بين الفريقين على صدارة جدول المسابقة فكلاهما لم يخسر .

وتحظى مباراة الليلة بأهمية كُبرى في الشارع الكروي المصري لعدة إعتبارات يأتي في مقدمتها قوة وحساسية مواجهة الفريقين فالاهلي هو بطل أفريقيا مرتين على التوالي والأكثر تتويجاً بالدوري محلياً، أما بيراميدز فأصبح بمثابة قوة كبرى في الكرة المصرية وتفوق على الأهلي أكثر من مرة خلال السنوات الماضية بعدما دعّم صفوفه بعدد كبير من اللاعبين أصحاب القدرات الفنية العالية والمهارات الخاصة، ويضم الفريقين مجموعة من أفضل اللاعبين المتواجدين في الكرة المصرية حالياً.

ويستمر غياب أكرم توفيق وعمار حمدى وبدر بانون وصلاح محسن ومحمود متولى عن الاهلى في مباراة بيراميدز بسبب الإصابة ، وطالب موسيمانى لاعبيه بالفوز الليلة لتكون بمثابة بروفة قوية قبل السفر لجنوب افريقيا لخوض المواجهة الحاسمة أمام صن دوانز بدوري الابطال الافريقى المقرر لها السبت المقبل.

وفى المقابل، يدخل بيراميدز بقيادة إيهاب جلال مباراة الليلة تحت شعار لابديل عن الفوز للإستمرار على صدارة جدول ترتيب المسابقة والحفاظ على سجل الفريق خالياً من الهزائم المحلية هذا الموسم في ظل النشوة التي يعيشها بعد التألق في مباريات الكونفدرالية أيضاً ،ويتسلح بيراميدز بنجومه رمضان صبحى ومحمود وادى وإبراهيم عادل ووليد الكرتى ودونجا.

 

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة