ليفاندوفسكي على رأس قائمة بولندا لمعسكر مارس

الإثنين، 07 مارس 2022 07:28 م
ليفاندوفسكي على رأس قائمة بولندا لمعسكر مارس منتخب بولندا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجد روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، على رأس قائمة منتخب بولندا المستدعاة لمعسكر مارس المقبل والذى لن يخوض فيه مباريات فى الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم بعد استبعاد روسيا من الفعاليات التى ينظمها الاتحاد الأوروبي والدولي لكرة القدم على خلفية الحرب الدائرة فى أوكرانيا حالياً.

وتأهل بشكل رسمي منتخب بولندا إلى المباراة النهائية من تصفيات الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم بعد استبعاد روسيا من كافة أنشطة كرة القدم وتجميدها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على خلفية الأحداث السياسية والحرب القائمة من جانب روسيا على أوكرانيا.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء اليوم الاثنين، رسمياً تعليق مشاركات منتخب روسيا والأندية الروسية من مسابقة الفيفا وأيضا الاتحاد الأوروبى للعبة "يويفا" وذلك على خلفية الحروب الروسية ضد أوكرانيا.

وأصدر الفيفا بيانا رسميا ذكر فيه "بعد القرارات الأولية التي اعتمدها مجلس الفيفا واللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي نصت على اتخاذ تدابير إضافية، قرر فيفا و يويفا اليوم معًا أن جميع الفرق الروسية سواء كانت منتخب وطنى أو أندية، سيتم تعليقها من المشاركة في كل من بطولات الفيفا و يويفا حتى إشعار آخر".

ومن المقرر أن ينتظر منتخب بولندا الفائز من مباراة التشيك ضد السويد لتحديد الفريق المتأهل الى نهائيات كأس العالم المقرر اقامتها العام الجاري في قطر 2022.

وجاءت قائمة منتخب بولندا كالتالي..

منتخب بولندا
منتخب بولندا
 
وتأهلت 10 منتخبات أصحاب المركز الثانى فى المجموعات العشر للملحق الأوروبي، وهى البرتغال، السويد، إيطاليا، اسكتلندا، روسيا، بولندا، مقدونيا الشمالية، أوكرانيا، ويلز، وتركيا، بجانب منتخبى التشيك والنمسا اللذين احتلا صدارة مجموعتيهما في دوري الأمم الأوروبية ولم ينجحا في حجز مقاعد في الملحق.

وستكون مواجهات نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال كالتالى:

الفائز من إسكتلندا وأوكرانيا يلاقي الفائز من ويلز والنمسا

الفائز من روسيا وبولندا يواجه الفائز من السويد والتشيك

الفائز من إيطاليا ومقدونيا الشمالية يلاقي الفائز من البرتغال وتركيا

وتم تصنيف أفضل ستة منتخبات، كل مجموعة لديها فريقان مصنفان لن يلتقيا في نصف النهائي.

التصنيف الأول: إيطاليا ، البرتغال ، اسكتلندا ، روسيا ، السويد ، ويلز ، تركيا.

التصنيف الثاني: تركيا ، بولندا ، مقدونيا الشمالية ، أوكرانيا ، النمسا (دوري الأمم الأوروبية) ، جمهورية التشيك (دوري الأمم الأوروبية).

وستقام مباريات نصف النهائي يومي 24 و 25 مارس ، والنهائي يومي 28 و 29 مارس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة