أبرزهم الفائز بنوبل 2021 وإليف شفق.. تفاصيل مهرجان باث الموسيقى

الإثنين، 07 مارس 2022 07:00 ص
أبرزهم الفائز بنوبل 2021 وإليف شفق.. تفاصيل مهرجان باث الموسيقى عبد الرزاق جرنة الفائز بجائزة نوبل للآداب 2021
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مهرجان باث الموسيقى، فى جنوب غرب إنجلترا، أسماء أبرز ضيوفه فى دورته لعام 2022، والذى يعد مهرجانا متعدد الفنون، ويشتمل على العديد من الفعاليات الأدبية إلى جانب فعاليات الجاز والموسيقى الكلاسيكية والعالمية والشعبية.

وتصدر أسماء ضيوف مهرجان أدب الحمام، هذا العام الحائز على جائزة نوبل للآداب 2021، الكاتب عبد الرزاق جرنة، والكاتبة إليف شفق، والحائزة على جائزة كوستا كلير فولر، وذلك خلال الفترة من 13 وحتى 21 مايو 2022.

مهرجان باث
مهرجان باث

ومن المقرر أن تتحدث إليف شفق وعبد الرزاق جرنة، عن أعمالهم، وموضوعات وقضايا الوطن، وموروثات ما بعد الاستعمار، بالإضافة إلى هذه الأسماء يستضيف المهرجان مجموعة كبيرة من الأدباء حول العالم، سواء من الأدباء الذين حققوا إنجازات فى مسيرتهم الأدبية، أو الكتاب الجدد من الشباب.

الفائز بجائزة نوبل للآداب عبد الرزاق جرنة
الفائز بجائزة نوبل للآداب عبد الرزاق جرنة

عبد الرزاق جرنة.. روائى تنزانى، من مواليد 1948 فى زنجبار، ويكتب باللغة الإنجليزية، ويقيم فى المملكة المتحدة، ومن أشهر رواياته هى "الجنة" 1994، والتى تم وضعها فى القائمة المختصرة لكل من جائزة بوكر وويتبريد، والهجران 2005 و"باى ذا سى" 2001، والتى تم إدراجها فى القائمة الطويلة لـ Booker وأدرجت فى القائمة المختصرة لصحيفة لوس أنجلوس تايمز لجائزة الكتاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة