عبر كاليه..

إندبندنت: بريطانيا تواجه انتقادات لقبولها 50 طلب تأشيرة فقط من لاجئين أوكران

الإثنين، 07 مارس 2022 01:14 م
إندبندنت: بريطانيا تواجه انتقادات لقبولها 50 طلب تأشيرة فقط من لاجئين أوكران بريتى باتيل - وزيرة الداخلية البريطانية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن المملكة المتحدة واجهت انتقادات بعد إصدار ما لا يقل عن 50 تأشيرة دخول فقط للاجئين الأوكرانيين للمجيء إلى البلاد، فى ظل ما يوصف بالأزمة الأسوأ في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.

 

وواجهت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل تحديًا بشأن الرقم المنخفض - حيث انخرطت في خلاف مع فرنسا حول اللاجئين المحاصرين في كاليه بدون تأشيرات لعبور القنال.

 

وفي زيارة لمركز المساعدة ، سُئلت وزيرة الداخلية عما إذا كانت قد جعلت من "الصعب للغاية" قبول اللاجئين ، بعد - على عكس الاتحاد الأوروبي - رفض الالتماسات بالتنازل عن قواعد التأشيرة.

 

وقيل لباتيل "ما يقرب من 12000 أشاروا إلى أنهم يرغبون في الحضور ، وقد قدم أكثر من 5000 طلبات. اعتبارًا من اليوم ، تمت الموافقة على 50 فقط. لذا ، بالنظر إلى الوضع ، كيف يمكن قبول 1 في المائة فقط من طلبات تأشيرة المملكة المتحدة؟ هل تجعلون الأمر صعبًا للغاية؟ "

 

رداً على ذلك ، لم تجادل باتيل في إصدار 50 تأشيرة فقط ، بينما قالت إن أعداد الموظفين يتم تعزيزها "في جميع مراكز تقديم الطلبات في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي".

 

 

وفي وقت سابق ، احتجت فرنسا على ما وصفته بـ "افتقار المملكة المتحدة للإنسانية" ، بعد أن طُلب من النساء والأطفال في كاليه العودة إلى باريس لتقديم طلب للحصول على تأشيرات.

 

لكن باتيل زعمت: "الحكومة البريطانية لا تدير أي شخص أو تعيد أي شخص إلى الوراء على الإطلاق". وأضافت: "لديّ موظفين في كاليه لتقديم الدعم للعائلات الأوكرانية".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة