سنة أولى أمومة.. اعرفى أهم تطورات حركة طفلك من الشهر الأول للثالث

الأحد، 06 مارس 2022 05:07 م
سنة أولى أمومة.. اعرفى أهم تطورات حركة طفلك من الشهر الأول للثالث طفل
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تعرف بعض الأمهات الجديدات شيئًا عن تطور حركة الطفل الرضيع خاصة إذا كان أول مولود لها، وللتعرف على حركة الطفل على الأمهات المتابعة بشكل مستمر ودوري وملاحظة حركة الطفل لذلك يستعرض "اليوم السابع" مع استشاري تعديل السلوك شيماء العراقي التعرف على مرحلة النمو لطفلك من الشهر الأول للثالث. 

علامات تدل على أن طفلك في حالة نمو طبيعة: مص الأصابع

يكون الطفل قادر على فتح يده كي يمسك الأشياء بكف يديه وأيضًا يكون الطفل قادر على مص أصابعه وخاصة الإبهام وأيضًا يستطيع أن يحرك يديه معا ويمسك بهما سويا. 

الحركة العشوائية 

يحرك الطفل ذراعيه بعشوائية وذلك يساعده على تقويه عضلاته، ويحرك الرضيع رأسه في الجانبين وعلى الأم الانتباه جيدا لحركة رأس الرضيع وانه يحركها في الاتجاهين وإذا لاحظت عدم قدرته على الحركة إلا في جانب واحد عليها المتابعة الفورية مع الطبيب.

الحركة نحو الأصوات 

يحرك الطفل رأسه نحو الأصوات من حوله، ويظل الطفل مستيقظا لفترات طويلة وخاصة ليلًا ويجب على الأمهات التعود لتغيير مواعيد نوم الطفل ونومه المتقطع، وأيضًا يزداد انتباه الطفل ويكون قدرته على الإبصار والرؤية بشكل جيد ويتعرف على الأشخاص ويقوم بالابتسام لهم يمكنك أيضًا ملاحظة طفلك يحرك عينيه وبعض الحول في العينين هذا أمر طبيعي. 

البكاء الكثير

البكاء الكثير عند الأطفال من أكثر العلامات الدالة على أن الطفل ينمو بطريقة صحية ولكن مع ملاحظة سبب البكاء وفتراته وهل يبكي كثيرًا أو العكس هادئ جدًا، وقد يصاحب البكاء الغازات والمغص والارتجاع والقشط.

في حالة ملاحظة أي خلال في هذه التصرفات لابد أن تلجأ الأم للطبيب المتخصص مع شرح الحالة بدقة. 

مراحل النمو عند الطفل
مراحل النمو عند الطفل

 

طفل رضيع
طفل رضيع

 

علامات النمو الصحيحة
علامات النمو الصحيحة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة