"وطنية" تقيم جلسة تعريفية بأول مؤهل مهنى معتمد دوليا لتعزيز نمو الطفل

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014 03:56 ص
"وطنية" تقيم جلسة تعريفية بأول مؤهل مهنى معتمد دوليا لتعزيز نمو الطفل لقاء مع ممثلى أول دفعة مقدمى الرعاية المعتمدين
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد جمعية "وطنية" لتنمية وتطوير دور الأيتام جلسة تعريفية عن أول مؤهل مهنى معتمد دوليا من هيئة "إيدكسل" فى مصر والشرق الأوسط فى مجال تعزيز نمو الطفل، مع ممثلين من الدفعة الأولى الحاصلة عليه، وذلك غدًا الأربعاء فى تمام الساعة 9:30 صباحا، بمقر مركز أمان التدريبى بمدينة نصر.

ويهدف اللقاء للتعرف على موضوعات الشهادة وأسلوب دراسة هذه الشهادة لكل من يعمل بمجال رعاية وتربية وتعليم الأطفال كمقدم رعاية بإحدى المؤسسات التربوية أو الإيوائية سواء كان مديرا أو مشرفا أو مدرسا.

ويتم تأهيل الحاصلين على الشهادة من العاملين بالمجال للتعامل مع الأطفال بمهنية من خلال الربط بين الجانب النظرى والجانب التطبيقى، مما يضمن حماية الطفل وحسن تربيته، إلى جانب القيمة المضافة لخلق فرص عمل لمقدمى رعاية الطفل وتعيين مسار وظيفى لهم لمواكبة التطور فى سوق العمل، ومنحهم فرص لمتابعة دراساتهم المهنية العليا مما يؤدى إلى تعزيز مهنة مقدم الرعاية فى مصر.

تتناول الدراسة ثلاثة موضوعات أساسية، يهتم الجزء الأول بآليات الملاحظة الموضوعية والمبنية على قيم أخلاقية هى حقوق الطفل، فالملاحظة المنهجية تشكل داعما أساسيا لتقييم حالة الأطفال وفهم وحل مشكلاتهم والتخطيط لرعايتهم وتعزيز قدراتهم.

بينما يلقى الجزء الثانى الضوء على المبادئ والنظريات المتعلقة بالنمو من فترة الحمل وحتى 16 عامًا مما يساعد على التعامل مع الأطفال بشكل ملائم مع أعمارهم واكتشاف المواهب أو ملاحظة الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم.

وفى الجزء الثالث يكتشف المتدربون كيفية تعزيز نمو الأطفال فى المراحل العمرية المختلفة من خلال تهيئة بيئة آمنة وداعمة وأساليب التواصل المناسبة والتحفيز وتلبية احتياجاتهم البدنية والذهنية والعاطفية والاجتماعية.


لقاء مع ممثلى أول دفعة مقدمى الرعاية المعتمدين
جمعية وطنية تقيم لقاء مع الحاصلين على أول مؤهل مهنى معتمد دوليا لتعزيز نمو الطفل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة