بينهم فائزة بجائزة نوبل.. 17 كاتبا روسيا يطالبون بنقل حقائق الحرب فى أوكرانيا

الأحد، 06 مارس 2022 01:05 م
بينهم فائزة بجائزة نوبل.. 17 كاتبا روسيا يطالبون بنقل حقائق الحرب فى أوكرانيا الكاتبة سفيتلانا أليكسيفيتش
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع مجموعة من أبرز الأدباء والكتاب فى روسيا، على بيان للمطالبة بقول الحقيقة فيما يتعلق بـ الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، عبر استخدم "جميع وسائل الاتصال الممكنة"، من بينهم الكاتبة سفيتلانا أليكسيفيتش، وهي كاتبة بيلاروسية فازت بجائزة نوبل في الأدب عام 2015 عن كتابتها التي وصفت بأنها "نصب تذكاري للشجاعة والمعاناة في عصرنا".

وفى تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية، ناشدت الكتاب الروس المتحدثين باللغة الروسية في جميع أنحاء العالم بنقل الحقيقة حول الحرب في أوكرانيا من خلال الاتصال المباشر بالمواطنين الروس باستخدام "جميع وسائل الاتصال الممكنة".

17 كاتبا روسيا يطالبون بنقل حقائق الحرب فى أوكرانيا
17 كاتبا روسيا يطالبون بنقل حقائق الحرب فى أوكرانيا

 

وأيد عشرات المؤلفين من جميع أنحاء العالم، بما فيهم الحائز على جائزة نوبل جيه إم كويتزي، نفس البيان، منعا لنشر الأخبار الكاذبة حول الحرب الروسية فى أوكرانيا.

 

وإلى جانب ألكسيفيتش، فإن المؤلفين الروس هم: فلاديمير سوروكين، أحد أشهر الكتاب في الأدب الروسي الحديث، وليودميلا أوليتسكايا، الفائزة بجائزة الدولة النمساوية للأدب الأوروبي لعام 2014؛ كاتب الخيال العلمي ديمتري غلوكوفسكي؛ الساخر فيكتور شندروفيتش؛ الشاعرة ماريا ستيبانوفا؛ ألكسندر إليشيفسكي، الحائز على جائزة البوكر الروسية عام 2007 عن روايته "ماتيس"؛ ميخائيل شيشكين، الحائز على جائزة البوكر الروسية عام 2000؛ مكسيم أوسيبوف طبيب قلب وكاتب. سيرجي ليبيديف ليزا الكسندروفا زورينا؛ ساشا فيليبينكو أليسا جانييفا فيكتور مارتينوفيتش الكسندر جينيس ليف روبنشتاين وبوريس أكونين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة