أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبى: حجب موسكو تويتر وفيس بوك يظهر زيادة العزلة الذاتية لروسيا

الأحد، 06 مارس 2022 12:54 م
الاتحاد الأوروبى: حجب موسكو تويتر وفيس بوك يظهر زيادة العزلة الذاتية لروسيا جوزيف بوريل
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، إن حجب موسكو لـ تويتر وفيس بوك يظهر زيادة العزلة الذاتية لروسيا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات الروسية، قد أكدت أن البلاد تحجب موقع فيس بوك التابع لشركة Meta Platforms Inc ، ردًا على ما قالت إنها قيود على الوصول إلى وسائل الإعلام الروسية على المنصة، وقالت المنظمة ، Roskomnadzor ، إن هناك 26 حالة تمييز ضد وسائل الإعلام الروسية من قبل فيس بوك منذ أكتوبر 2020 ، بما في ذلك القيود في الأيام الأخيرة على القنوات المدعومة من الدولة مثل RT ووكالة RIA للأنباء.
 
وهذه الخطوة هي تصعيد كبير في المواجهة المستمرة بين شركات التكنولوجيا الكبرى وروسيا، التي أصدرت في السنوات الأخيرة مجموعة كبيرة من الغرامات والخدمات التي تعرقل من خلال التباطؤ، وتصاعدت التوترات وسط الغزو الروسي لأوكرانيا ، الذي تسميه موسكو "عملية خاصة"، فيما ذكرت وكالة أنباء تاس الجمعة أن روسيا فرضت قيودا على الوصول إلى موقع تويتر، وقالت وكالة أنباء انترفاكس في وقت سابق إن الخدمة قد أغلقت.
 
وفي الأسبوع الماضي ، قالت موسكو إنها تقيد الوصول جزئيًا إلى فيس بوك ، وهي خطوة قالت الشركة إنها جاءت بعد أن رفضت طلبًا حكوميًا بوقف التدقيق المستقل في الحقائق في العديد من وسائل الإعلام الحكومية الروسية. ويوم السبت ، قال موقع تويتر أيضًا إن خدمته مقيدة لبعض المستخدمين الروس.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة