يمكن أن تصاب بمتغيرات COVID المختلفة فى وقت واحد.. اعرف التفاصيل

السبت، 05 مارس 2022 01:00 م
يمكن أن تصاب بمتغيرات COVID المختلفة فى وقت واحد.. اعرف التفاصيل الإصابة بمتغيرات كورونا
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدى السنوات القليلة الماضية، استمر انتشار المتغيرات المعدية مثل دلتا وأوميكرون ومتغيرات كورونا الفرعية في التأثير على الناس في جميع أنحاء العالم، في حين أن الإصابة بمتغير واحد في كل مرة كانت مخيفة، فقد وجد العلماء أن الفيروس التاجي يمكن أن يظل مختبئًا في أجزاء مختلفة من الجسم ويظهر.

وفقًا لدراسة حديثة حسب موقع " healthsite"، فقد غيّر فيروس كورونا بشكل كبير هيكله من شكله الأولي مع ظهور أنواع جديدة، وهو يؤثر الآن على الأعضاء البشرية بطريقة مختلفة، ولاحظ الباحثون أيضًا أن نسخًا مختلفة من الفيروسات يمكن أن تختبئ في مناطق مختلفة من الجسم، مما يجعل من الصعب على المرضى المصابين القضاء على فيروس كورونا تمامًا.

يمكن أن يتطور فيروس كورونا بطرق مختلفة

تُظهر الدراسة المنشورة في مجلة Nature Communications كيف يمكن للفيروس أن يتطور بشكل مختلف في أنواع الخلايا المختلفة وتعديل مناعته في نفس المضيف.

وفقًا للبروفيسور إيمري بيرغر من جامعة بريستول ، تم استبدال الفيروس الأصلي تمامًا بسلسلة من المتغيرات ، مع انتشار Omicron و Omicron 2 (متغير) في جميع أنحاء العالم.

يمكن للعديد من متغيرات COVID أن تصيبك مرة واحدة
 

كشفت الدراسة أيضًا أن الجسم يمكن أن يأوي العديد من السلالات الفيروسية، ووفقًا لكابيل جوبتا ، المؤلف الرئيسي لدراسة BrisDelta ، فإنها يمكن أن تلحق الضرر بأعضاء مختلفة، "قد تستخدم بعض هذه المتغيرات خلايا الكلى أو الطحال كمكان مناسب للاختباء فيه، بينما ينشغل الجسم بالدفاع ضد نوع الفيروس السائد، وهذا قد يجعل من الصعب على المرضى المصابين التخلص من فيروس كورونا تمامًا.

قال أوسكار، المؤلف الرئيسي للدراسة الثانية، إن الفيروس يصبح أقل وضوحا لجهاز المناعة عن طريق "تقليل" بروتين السنبلة عند ارتباط الأحماض الدهنية الالتهابية.

وقال المؤلف: "قد تكون هذه آلية لتجنب اكتشافها من قبل المضيف واستجابة مناعية قوية لفترة أطول من الوقت وزيادة الكفاءة الكلية للعدوى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة