أكرم القصاص - علا الشافعي

البحوث الطبية بالهند: بمجرد إصابتك بأوميكرون يحصل جسمك على مناعة ضد متغيرات كورونا

الأحد، 30 يناير 2022 01:00 ص
البحوث الطبية بالهند: بمجرد إصابتك بأوميكرون يحصل جسمك على مناعة ضد متغيرات كورونا عدوى أوميكرون
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت دراسة حديثة، أجراها المجلس الهندي للبحوث الطبية ( ICMR) أن الأفراد المصابين بـ أوميكرون لديهم استجابة مناعية كبيرة والتي يمكن أن تحيد ليس فقط أوميكرون ولكن أيضًا المتغيرات الأخرى المثيرة للقلق ، بما في ذلك متغير دلتا الأكثر انتشارًا.

وفقا لتقرير موقع " health site"، تشير الدراسة إلى أن الاستجابة المناعية التي يسببها Omicron يمكن أن تحيد بشكل فعال متغير دلتا ، مما يجعل إعادة العدوى بمتغير دلتا أقل احتمالية ، وبالتالي إزاحة دلتا باعتبارها السلالة المهيمنة ، وأكدت الدراسة على الحاجة إلى لقاح خاص بأوميكرون إستراتيجية.

قد تحمي عدوى أوميكرون من  متغير دلتا
 

أجريت دراسة ICMR على 39 فردًا ، من بينهم 25 تناولوا جرعات لقاح AstraZeneca ، وتناول 8 أشخاص جرعة مضاعفة من لقاح Pfizer ، بينما لم يتم تلقيح ستة. أيضًا ، كان 28 من هؤلاء 39 من العائدين الأجانب بشكل أساسي من الإمارات العربية المتحدة وجنوب / غرب / شرق إفريقيا والشرق الأوسط والولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، وكان 11 شخصًا من ذوي الخطورة العالية. كل هؤلاء الأفراد أصيبوا بمتغير Omicron.

قيمت الدراسة استجابة الأجسام المضادة في الأشخاص الذين يعانون من عدوى كورونا الطبيعية، وحللت استجابة المناعة للأفراد الذين تم شفاؤهم ضد متغيرات B.1 و Alpha و Beta و Delta و Omicron  مع مصل الأفراد المصابين بمتغير Omicron (B.1.1529 و BA.1)

وأظهرت الدراسة مناعة كبيرة استجابة في الأفراد المصابين بأوميكرون، حيث يمكن للأجسام المضادة المعادلة أن تحيد بشكل فعال أوميكرون والمتغيرات الأخرى المثيرة للقلق (VOCs)، بما في ذلك متغير دلتا الأكثر انتشارًا .

القيد الرئيسي لهذه الدراسة هو وجود عدد أقل من المشاركين في المجموعة غير الملقحة والمدة الأقصر بعد الإصابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة