أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لإزالة المكياج.. حافظي على بشرتك وفلوسك

السبت، 05 مارس 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية لإزالة المكياج.. حافظي على بشرتك وفلوسك إزالة المكياج
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد إزالة المكياج بشكل صحيح واحدة من أهم خطوات أي روتين للعناية بالبشرة، فمهما اختلف نوع بشرتك أو الروتين الذي تتبعينه للعناية بها لا يجب أن يخلو روتينك على الإطلاق من تنظيف البشرة بعمق وإزالة كل أثر لمستحضرات التجميل التي تسبب انسداد مسام البشرة وظهور البثور وغيرها من المشاكل. ولا يشترط في ذلك استخدام مستحضرات كيمائية لإزالة المكياج وإنما يمكن استخدام عدة وصفات طبيعية لإزالة المكياج، وفقاً لما ذكره موقع "indiatoday".

 

وصفات طبيعية لإزالة المكياج: العسل لإزالة المكياج

تعتبر هذه الوصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة، ويمكن تنفيذها من خلال تحضير بعض العسل مع نثر القليل من صودا الخبز، ثم غمس قطعة القماش أو القطن فى المزيج ثم فرك المكياج على الوجه، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

 

الحليب لإزالة المكياج

يتميز الحليب بفوائده الصحية واحتوائه على الدهون والبروتينات الأساسية التى تحافظ على صحة البشرة وتجعلها رطبة بالإضافة إلى تفتيح المناطق الداكنة، لذلك ينصح بنقع الضمادات القطنية في وعاء صغير من الحليب ومسح مكياج الوجه، ويمكن أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز لإزالة المكياج وترطيب البشرة، ثم فرك المكياج للتخلص من منه ومن أثاره ثم غسل الوجه بالماء، والحصول على نتيجة إيجابية.

 

عصير الخيار لإزالة المكياج

يحتوى الخيار على خصائص مضادة للالتهابات، كما يساعد على تهدئة البشرة المعرضة لحب الشباب، ويزيل المكياج أيضاً من خلال إضافة بعض شرائح الخيار فى الخلاط الكهربائى لهرس الخيار حتى يصبح مثل العجينة، ثم إضافة بعض زيت الزيتون إلى الخليط ووضعه على الوجه، ثم فرك الوجه لإزالة المكياج وآثاره ثم شطف الوجه بالماء، ومن ناحية أخرى تساعد الوصفة على ترطيب البشرة، لذلك ينصح باتباع هذه الوصفة بشكل يومى خاصة خلال فصل الشتاء حيث تتعرض البشرة للجفاف نتيجة الطقس البارد .

التخلص من المكياج
التخلص من المكياج
طرق طبيعية لإزالة المكياج
طرق طبيعية لإزالة المكياج
وصفات طبيعية لإزالة المكياج
وصفات طبيعية لإزالة المكياج

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة