5 وصفات طبيعية مضمونة لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم.. "ودعى الإحراج"

الأحد، 15 ديسمبر 2019 03:00 ص
5 وصفات طبيعية مضمونة لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم.. "ودعى الإحراج" تفتيح المناطق الداكنة بالجسم - أرشيفية
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تعانى بعض النساء من وجود بعض المناطق الداكنة بالجسم، مما يتسبب لها الإحراج والانزعاج ولعلاج هذه المشكلة، ينصح باستخدام وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الداكنة، وفقاً لما ذكره موقع "glowpink".

وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة بالجسم:

الليمون

يحتوى الليمون على فيتامين "سى"، الذى يساعد على تفتيح المناطق الداكنة بالجسم من خلال تدليك هذه المناطق بعصير الليمون، وتركها لمدة 10 دقائق، ثم غسلها بالماء الدافىء، مع تكرار التجربة لمدة شهر أو شهرين، لتحقيق نتائج إيجابية.

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

خشب الصندل وماء الورد

ولتفتيح المناطق الداكنة ينصح بمزج ملعقة من مسحوق خشب الصندل مع 10 قطرات من ماء الورد، ووضعها بالمناطق الداكنة بالجسم مثل منطقة بين الفخدين، وذلك بعد أخذ حمام وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم شطفها بالماء، وتكرار هذه التجربة ثلاث مرات فى الأسبوع.

طرق تفتيح المناطق الداكنة بالجسم
طرق تفتيح المناطق الداكنة بالجسم

 

جل الصبار

ينصح بتدليك المناطق الداكنة بجل الصبار النقى 100٪ وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسلها بالماء الدافئ، وذلك بعد الاستحمام، مع تكرار التجربة كل استحمام حتى تحقق نتائج إيجابية.

 

عصير البرتقال والكركم

ويمكن أيضا استخدام مسحوق الكركم وعصير البرتقال من خلال مزج ملعقتان من عصير البرتقال مع قليل من الكركم، ووضعه على المناطق الداكنة بالجسم بشكل يومى، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم غسلها بالماء.

وصفات طبيعية لتفتيح الجسم
وصفات طبيعية لتفتيح الجسم

 

الحمص المطحون

يمكن صُنع معجون من خلال إضافة الحمص المطحون بإضافة القليل من الماء ووضعه فى المناطق الداكنة لتفتيح البشرة، وتركها لبعض دقائق وتركها حتى تجف ثم يغسل بالماء، مع تكرار ذلك لمدة ثلاث مرات فى الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة