أكرم القصاص - علا الشافعي

بعثة أوكرانيا البارالمبية ترفع قبضتها بحفل افتتاح الأولمبياد تنديدا بالحرب.. صور

السبت، 05 مارس 2022 02:46 م
بعثة أوكرانيا البارالمبية ترفع قبضتها بحفل افتتاح الأولمبياد تنديدا بالحرب.. صور فريق اوكرانيا فى بكين
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع الفريق البارالمبى الأوكرانى المشارك فى دورة الألعاب البارالمبية، التى تستضيفها بكين ضمن منافسات الألعاب الشتوية 2022، قبضته عاليًا فى إشارة للتحدى والصمود أمام الهجمات الروسية. جاء هذا المشهد خلال ظهور مؤثر فى حفل الافتتاح، أمس الجمعة، فى بكين، بينما يتواصل إطلاق النيران بين القوات الأوكرانية والقوات الروسية.

ويوضح موقع "صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أنه على الرغم من المشاهد المروعة التي لا تزال تدور فى الحرب، تمكن الفريق البارالمبى الأوكراني من شق طريقه إلى الصين لحضور دورة الألعاب هذا العام في بكين، والتي بدأت أمس الجمعة.

اللاعبين
اللاعبين

وكان ماكسيم ياروفي، الحاصل على الميدالية البارالمبية خمس مرات، هو حامل العلم الأوكرانى فى حفل الافتتاح، وقاد بقية الوفد المكون من 20 شخصًا إلى ستاد بكين الوطني في مشاهد عاطفية، بينما كانوا يرتدون الألوان الزرقاء والأصفر المميزة للبلاد، ورفع عدد من نجوم الألعاب البارالمبية في أوكرانيا، قبضتهم كرمز للتحدي وسط هجمات روسيا على مدن أوكرانيه.

فريق بكين فى الافتتاح
فريق اوكرانيا فى الافتتاح
 
الفريق يرفع يديه
الفريق يرفع يديه فى إشارة للصمود أمام الهجوم الروسى
 
فريق بكين
فريق اوكرانيا

فيما كشف رئيس اللجنة البارالمبية الأوكرانية فاليرى سوشكيفيتش، أن وصولهم إلى بكين استغرق 4 أيام أثناء الهروب من الصواريخ والنوم في الحافل، واصفًا حضورهم للألعاب بأنه "معجزة".

وقال سوشكيفيتش، "إن وجودنا في الألعاب البارالمبية ليس مجرد حضور، فهذه علامة على أن أوكرانيا كانت وستظل دولة، نها معجزة أننا هنا، كان جزء من فريقنا في الخارج بالفعل، وكان جزء اخر في أوكرانيا، كانت جميع المعدات اللازمة في أوكرانيا، كان علينا أن نوحد كل تلك الأجزاء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة