أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد إلغائه عامين..البرازيل تستعد للاحتفال بكرنفال ريو دى جانيرو ..فيديو

الجمعة، 04 مارس 2022 10:34 ص
بعد إلغائه عامين..البرازيل تستعد للاحتفال بكرنفال ريو دى جانيرو ..فيديو البرازيل تستعد لكرنفال دى جانيرو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

https://videos.jornada.com.mx/video/24020176/regresa-el-carnaval-a-rio-de-janeiro/

تستعد البرازيل للاحتفال بكرنفال ريو دى جانيرو الذى تم إلغاءه عامين على التوالى بسبب فيروس كورونا ومتغير اوميكرون، والذى يتم الاحتفال به فى 20 أبريل ، حسبما قالت صحيفة " لا خورنادا" المكسيكية.

وأشارت الصحيفة إلى أن مدارس السامبا بدأت فى الاستعداد لاستعراضات جديدة بعد فترة توقف كبيرة بسبب اوميكرون، كما تم تجهيز" سامبادروم" الذى تم تصميمها بشكل خاص لاستعراضات السامبا.

ويبلغ طول مسار سامبادروم، التى تعنى مدينة السامبا،  700 متر وتحيط به مدرجات تستقبل 80 ألف متفرج كل عام. في العام الماضي ، أجبر فيروس كورونا على تعليق الكرنفال ، تاركًا هذا المكان فارغًا تمامًا ولم يضيء إلا بالأضواء الملونة.

ومع ذلك ، في شهر مارس من هذا العام ، سيعود هذا المكان إلى الحياة بفضل التدريبات الفنية للمدارس ، والتي ستجلب الفرح والحماس للكرنفال فى أبريل. في هذا البرنامج نزور بعض المدارس لمعرفة كيف يستعدون لهذا الحدث.

وتبلغ مساحة سامبادروم   93000 متر مربع وتتألف من مجموعات من مستودعات الإنتاج العائمة وورش العمل التابعة لمدارس السامبا البرازيلية الشهيرة. هناك ، تصنع 12 مدرسة من القسم الأول أزياء العرض وبناء العوامات الشهيرة. كل شيء يكتنفه السرية حتى لا يتم الكشف عن أي تفاصيل قبل الكرنفال.

ويعتبر مهرجان ريو دى جانيرو من أهم الكرنفالات التى تحتفل بها البرازيل ، حيث أنه فى عام 2020 جذب أكثر من مليوني سائح وحقق إيرادات بنحو 800 مليون دولار، كما  يعتمد مئات الحرفيين على هذا المهرجان للبقاء على قيد الحياة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة