ارتفاع عدد قتلى فيضانات البرازيل إلى 232 شخصا والمشردين إلى 1117

الخميس، 03 مارس 2022 12:47 م
ارتفاع عدد قتلى فيضانات البرازيل إلى 232 شخصا والمشردين إلى 1117 البرازيل
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السلطات البرازيلية أن عدد القتلى جراء مأساة الانهيارات الأرضية والفيضانات التي حدثت في بتروبوليس ، وهي منطقة جبلية في ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية ، ارتفع إلى 232 اليوم.

وأشار إلى أن أعضاء إدارة الإطفاء يعملون في مورو دا أوفيسينا وتشاكارا فلورا وعلى طول نهر كيتاندينها ، حيث يبحثون عن خمسة أشخاص مفقودين، وتسببت العاصفة القوية التي ضربت بتروبوليس.

حتى الآن ، لا يزال 1117 شخصًا في الملاجئ، يتم توزيع استقبال السكان المتضررين في نقاط الدعم في المدينة ، مثل المدارس العامة، وأيضًا في الأماكن التي يتم تنظيمها طواعية من قبل المجتمعات ، مثل الكنائس والمنظمات غير الحكومية والكيانات الأخرى.

في المجموع هناك 34 مكانًا يتلقى فيها الناس الطعام ، ودعمًا للنظافة الشخصية ، والمساعدة الاجتماعية ، والصحة ، وعلماء النفس ، بالإضافة إلى دعم وكلاء المجتمع والحماية المدنية.

وأعلنت البلدية حالة الكارثة العامة بعد سقوط حوالي 260 ملمًا من الأمطار في ذلك اليوم في فترة ست ساعات فقط ، أي أكثر مما كان متوقعًا للشهر الثاني بأكمله من العام.

وأكد الدفاع المدني البرازيلي، أنه نتيجة للأمطار الغزيرة والفيضانات في مدينة بتروبوليس في ريو دي جانيرو ، أصبح 1117 مواطنًا بلا مأوى، مقارنة بالرصيد السابق، بلغ عدد الأشخاص الذين دمرت منازلهم بالكامل بسبب الانهيارات الأرضية والفيضانات 846.

ومن العوامل الأخرى التي تمت مراقبتها والتي زادت الحوادث، حيث تم تسجيل إجمالي 3.673 حالة وفي التقرير الأخير كان هناك 3.386 حالة.

كما تم زيادة عدد الملاجئ الخاصة بهؤلاء الأشخاص حيث تم تمكين 34 بالفعل ، بزيادة 20 عن يوم الاثنين الماضي.

وبحسب التقرير الذي قدمه الدفاع المدني ، فقد أنقذت القوات التي تقوم بأعمال الإنقاذ حتى الآن 24 شخصًا وحوالي 300 حيوان على قيد الحياة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة