الاتحاد النوعى للبيئة فى أسوان ينظم احتفالية يوم النيل.. صور

الجمعة، 04 مارس 2022 03:22 م
الاتحاد النوعى للبيئة فى أسوان ينظم احتفالية يوم النيل.. صور احتفالية يوم النيل بأسوان
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم الاتحاد النوعى للبيئة بأسوان اليوم احتفالية يوم النيل بالتعاون مع المنتدى المحلى لتنمية نهر النيل و جمعية تنمية المجتمع بعزبة المصرى.

وقال الدكتور أحمد زكى أبوكنيز رئيس الإتحاد النوعى للبيئة بأسوان، إن الاحتفالية شملت جزأين، الأول ورشة عمل حول التغيرات المناخية وتأثيراتها على الموارد المائية فى مصر بحضور ممثلين للزراعة و التربية و التعليم و الأزهر و هيئة قصور الثقافة و الجمعيات الأهلية .

وأضاف أن الجزء الثانى شمل تنفيذ تدريب لمزارعين من قرية الأشراف بأسوان، حول الاستخدام الفعال لمياه الرى فى الزراعة للتغلب على محدودية الموارد المائية فى مصر وضرورة الانتقال إلى نظم الرى الحديثة.. وكيفية تنفيذ عمليات الرى بأقل قدر من المياه و الحصول على أكبر محصول

وتابع "أبوكنيز"، بأن الاحتفالية هذا العام جاءت مختلفة وأكثر اقتراب من الواقع و تفاعلا مع المستهدفين من حيث تنفيذ ورشة عمل وتدريب المزارعين، ولأن الزراعة هى المستهلك الأعظم للمياه فى مصر والعالم، كما أنها قطاع الزراعة يستهلك بمفردة نحو 80 فى المائة من الموارد المائية المصرية، وأنه مع تدنى كفاءة نظام الرى  المستخدم فلابد من برامج توعية  وتدريب تستهدف الزراعة و المزارعين  لتطوير أساليب ونظم الرى بهدف توفير اكبر قدر من المياه لخفض هدر المياه إلى أقل قدر ممكن.

احتفالية يوم النيل بأسوان (1)
احتفالية يوم النيل بأسوان

 

احتفالية يوم النيل بأسوان (2)
احتفالية يوم النيل بأسوان

 

احتفالية يوم النيل بأسوان (3)
احتفالية يوم النيل بأسوان

 

احتفالية يوم النيل بأسوان (4)
احتفالية يوم النيل بأسوان

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة