إيطاليا تطرح خطة على المفوضية الأوروبية للحد من الاعتماد على روسيا بقطاع الطاقة

الجمعة، 04 مارس 2022 04:07 م
إيطاليا تطرح خطة على المفوضية الأوروبية للحد من الاعتماد على روسيا بقطاع الطاقة ماريو دراجى رئيس الوزراء الإيطالى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرافق وزير الانتقال البيئي في الحكومة الايطالية ، روبرتو شينجولانى، رئيس الوزراء ماريو دراجى فى مهمة إلى بروكسل يوم الإثنين القادم، 7 مارس الجارى.

 

وأشارت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية إلى أن دراجى سوف يعقد اجتماعا مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، للحديث عن خطة الحكومة الإيطالية للطاقة للحد من الاعتماد على الإمدادات القادمة من روسيا، خاصة فيما يختص بالغاز الطبيعى والتي تشكل حوالى 40% من الاستهلاك الداخلى.

 

وكان دراجى قد أكد يوم الثلاثاء الماضي مخاطبا برلمان بلاده عدم وجود مؤشرات انقطاع امدادات الغاز الروسى، إلا أنه أضاف لكن من المهم تقييم أى احتمال بالنظر إلى مخاطر الانتقام واحتمال تشديد العقوبات الاوروبية بشكل أكبر على موسكو.

 

وأدان دراجي هجوم روسيا على محطة الطاقة النووية زابوريجيا (جنوب شرقي أوكرانيا) والذى أسفر عن اندلاع حريق بمحيط المحطة تم إخماده فى وقت لاحق.

 

وقال دراجى، حسبما نقلت عنه رئاسة الوزراء الإيطالية، إن الحادثة تعتبر "هجوما على أمن الجميع"، داعيا الاتحاد الأوروبى إلى "الرد بشكل موحد وبأقصى درجات الحزم، جنبًا إلى جنب مع الحلفاء، لدعم أوكرانيا وحماية المواطنين الأوروبيين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة