وزير خارجية إيطاليا: القنابل الروسية على المدنيين الأوكرانيين جرائم حرب

الخميس، 03 مارس 2022 09:27 ص
وزير خارجية إيطاليا: القنابل الروسية على المدنيين الأوكرانيين جرائم حرب لويجى دى مايو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، القنابل الروسية التى تلقى على المدنيين الأوكرانيين بـ"جرائم حرب"، حسبما نقلت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأضاف الوزير دي مايو: "نحن نعمل من أجل السلام، ونسعى إلى وقف فوري لإطلاق النار حتى نتمكن من نقل الأطفال والجرحى من النساء. هناك قنابل روسية تسقط على منازل المدنيين، هذه جرائم حرب".

وقال وزير الخارجية: "نحن لا ننجرف إلى الحرب، بل نجعل بوتين يتراجع، والذي يجب أن يصل إلى طاولة مفاوضات السلام لإنهاء هذه الحرب، لكنه لن يأتي إلينا بلطف، وهذا هو سبب فرضنا للعقوبات، فبهذه الطريقة فقط يمكننا جعله يتراجع، لكننا نعمل من أجل السلام أيضاً”.

وأضاف الوزير: "لن ندفع بوتين إلى الحوار بسؤاله: من فضلك، بل يجب علينا أن نرفع جبهة، موضحا  أن "هذا الحاجز اليوم هو الأوكرانيون والعقوبات"، مضيفا أن "الروس لم يتوقعوا أن يسلك الاتحاد الأوروبي على هذا النحو، إنه يتصرف سلميا، باستخدام العقوبات الاقتصادية. وبدلا من ذلك توقعوا أن ينفصل الاتحاد الأوروبي وينقسم، بينما بقينا متحدين، واليوم نرد سلميا على العدوان ضد أوكرانيا".

وخلص رئيس الدبلوماسية الإيطالية إلى القول: "نحن لا نحمل حلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى الحرب، لتجنب المواجهة والصراع في أوروبا على وجه الخصوص".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة