إيطاليا تنضم لحزمة العقوبات الأوروبية الاقتصادية على روسيا.. تفاصيل

الجمعة، 04 مارس 2022 09:46 ص
إيطاليا تنضم لحزمة العقوبات الأوروبية الاقتصادية على روسيا.. تفاصيل حرب اوكرانيا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضمت إيطاليا بقيادة رئيس الحكومة ماريو دراجى، إلى حزمة العقوبات الاقتصادية التى فرضها الاتحاد الأوروبى على موسكو، والمواقف التى يحتفظ بها حلفاءها فى الناتو، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من إظهار القلق في البداية بشأن خروج روسيا من نظام الدفع السريع Swift، فقد قام بتصحيحه وانتهى به الأمر إلى دعمه. لم تتردد روما في إغلاق المجال الجوي لروسيا أو إرسال أسلحة إلى القوات الحكومية الأوكرانية ، مثل الصواريخ المضادة للطائرات أو الصواريخ المضادة للدبابات أو المدافع الرشاشة أو الذخيرة.

وسيكون لجهود المجموعة بلا شك آثار واسعة النطاق على جميع المواطنين الأوروبيين. لكن الإيطاليين يخشون من أن تضحياتهم يمكن أن تكون أكبر.

وافترض ماريو دراجي أمام البرلمان هذا الأسبوع أنه "إذا تم تعليق إمدادات الغاز الروسي ، فستخسر إيطاليا أكثر مما تخسره دول الاتحاد الأوروبي الأخرى". حوالي 45٪ من الغاز الذي تستورده إيطاليا من الخارج يأتي من روسيا.

 ووعد رئيس الوزراء باتخاذ إجراءات لتنويع إمدادات الطاقة ، معترفا بخطأ وضع كل بيضه في سلة واحدة. في الوقت الحالي ، يفكرون في استيراد الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة ، وتعزيز الطاقات المتجددة وحتى إعادة تنشيط محطات الفحم.

وتتجاوز العلاقات بين إيطاليا وروسيا الطاقة بكثير، حيث أن إيطاليا دولة لها تاجر، لا تنبع قوتها الدولية من وزنها الجيوسياسي أو ماضيها الإمبراطوري ، ولكن من الأعمال والثقافة. تاريخيا ، حافظت روما على البراجماتية السياسية والاقتصادية مع موسكو ، بينما كانت تحاول كسب ود المنظمات الدولية الغربية.

قال السفير الروسي في إيطاليا ، سيرجي رازوف ، مؤخرًا: "يمكن لإيطاليا أن تلعب دورها في تطبيع العلاقات بين روسيا والغرب"، تتعامل حوالي 500 شركة إيطالية مع روسيا، بعد سقوط الاتحاد السوفياتي ، أصبح سوقًا رائعًا لهم ، حيث ينتجون كل شيء من المعكرونة إلى الإطارات، وبلغ حجم التجارة بين البلدين أكثر من 21 ألف مليون يورو العام الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة