أكرم القصاص - علا الشافعي

مبابى يرفض دعوة حضور قرعة كأس العالم 2022 فى قطر

الخميس، 31 مارس 2022 11:03 ص
مبابى يرفض دعوة حضور قرعة كأس العالم 2022 فى قطر كيليان مبابي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية أن الفرنسى كيليان مبابى مهاجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا رفض دعوة حضوره إلى قرعة كأس العالم 2022 فى قطر.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن قطر التى تستضيف كأس العالم نهاية العام الحالى تمنت أن يحضر كيليان مبابي مهاجم فرنسا، وباريس سان جيرمان، مراسم قرعة المونديال التى ستقام غدا الجمعة في الدوحة، لكنه رفض الدعوة.

وأكدت الصحيفة أنه رغم وجود تبادلات بين الممثلين القطريين والاتحاد الفرنسي لكرة القدم للسماح للمهاجم البلغ من العمر 23 عامًا، لحضور القرعة، لكن مبابى رفض الدعوة.

وتابعت الصحيفة أن رفض مبابي الدعوة القطرية بداعٍ أنه ليس قائد المنتخب الفرنسى، لذلك لن تكون له أى صفة رسمية حال حضور حفل القرعة.

ويقع منتخب الديوك الفرنسية فى التصنيف الأول، إلى جانب  قطر المستضيف، والبرازيل، وبلجيكا، والأرجنتين، وإسبانيا، والبرتغال، وإنجلترا.

ورفع مبابى 23 عامًا مهاجم باريس سان جيرمان رصيده إلى 26 هدفًا دوليًا بعد ثنائية فى اكتساح جنوب أفريقيا، يوم الثلاثاء الماضى فى مباراة ودية بخماسية نظيفة.

وستحدد القرعة المركز الذى سوف يضع فيه كل منتخب من المنتخبات الـ32 المتأهلة، كما سيجرى توزيع المنتخبات على 8 مجموعات، وبذلك يتقرر أى منتخبات ستتواجه فى دور مجموعات البطولة التى تنطلق بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين.

وستكون نسخة قطر 2020 آخر مونديال يشارك فيه 32 منتخبًا، وستتم زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 بداية من النسخة المقبلة المقررة، العام 2026، في كندا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أن سحب القرعة سيتم خلال حفل بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، غدا الجمعة، حيث سيُحدد موقع 29 منتخبًا من أصل 32 ضمن مجموعات البطولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة