دار الإفتاء تعلن خطتها الدعوية لشهر رمضان المبارك.. إطلاق كتاب إلكترونى جديد ينظم الوقت خلال الشهر.. وباقات مميزة منها: فتوى هنية ساعة مغربية وفتوى من نور ساعة سحور وشمائل نبى الرحمة وما يفطر وما لا يفطر

الخميس، 31 مارس 2022 06:00 ص
دار الإفتاء تعلن خطتها الدعوية لشهر رمضان المبارك.. إطلاق كتاب إلكترونى جديد ينظم الوقت خلال الشهر.. وباقات مميزة منها: فتوى هنية ساعة مغربية وفتوى من نور ساعة سحور وشمائل نبى الرحمة وما يفطر وما لا يفطر دار الإفتاء المصرية وشهر رمضان
كتب: لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار الافتاء عن خطتها الدعوية لشهر رمضان المبارك، بإطلاقها حملة جديدة تحت عنوان "خلي رمضانك أجر"، حيث تم هذا العام إطلاق كتاب جديد إلكترونى ينظم الوقت خلال شهر رمضان المبارك فيه برامج متعددة برنامج لربات البيوت، برنامج للموظف والعامل، برنامج للطلاب.

 

وأوضحت الدار، أن الكتاب مقسم حسب الوقت أو الفئة العمرية أو التفرغ والعمل، وتذكير بمختلف انواع العبادات والسنن التي تعينك على طاعة الله ، مع عدد من الباقات المميزة أيضًا وهى : شهر الخير، رقق قلبك، مفتي وفتوى في رمضان، فتوى هنية ساعة مغربية، فتوى من نور ساعة سحور، شمائل نبي الرحمة، أدعية، أحاديث، آداب الصيام، ما يفطر وما لا يفطر، ما يجوز وما لا يجوز، سنن مهجورة ، الأذكار اليومية، دعاء اليوم، سنن كان يفعلها رسول الله، من أقوال الصالحين، علموهم في الصغر، تأملات في كتاب الله، حياة النبي في رمضان.

 

وعن فكرة حملة دار الإفتاء المصرية بعنوان خلي رمضانك أجر على مواقع التواصل الاجتماعي وفي هيئة كتاب إلكتروني وهو حملة وكتاب جديد إلكتروني ينظم لك الوقت خلال شهر رمضان المبارك فيه برامج متعددة من دار الإفتاء المصرية.

 

ويتضمن خطة رمضانية محكمة تعين المسلم على اغتنام شهر رمضان المبارك في الطاعة والعمل الصالح، تناسب جميع الفئات والأعمار.

 

فكرة الحملة والكتاب

جاءت فكرة هذه الحملة والكتاب من خلال تطلع دار الإفتاء المصرية، لوضع خريطة رمضانية، تتضمن أهم الطاعات التي ينبغي أن يحرص عليها المسلم في سائر أيام الشهر المبارك، لتكون عونًا له على استغلال كل دقيقة من شهر رمضان المبارك فيما فيه الخير والصلاح له، رجاء أن تعتق رقبته من النار مع غروب آخر شمس من أيامه المباركة.

 

وقد جاءت على النحو التالي:

 

أوَّلًا: استقبال شهر رمضان والاستعداد له، والأمور التي تساعد المسلم على اغتنام الشهر المبارك.

 

ثانيًا: تقسيم الوقت اليومي، متضمنة أهم الأعمال والطاعات التي يجدر بالمسلم أن يحافظ عليها خلال يومه، من أول صحوه إلى نومه.

 

ثالثًا: استغلال شهر رمضان أفضل استغلال حسب الفئة العمرية والتفرغ؛ كالصغار، والطلاب، والشيخ الكبير، والمرأة العجوز، والنساء وربات البيوت، والموظف والعامل، متضمنة أهم النصائح التي يمكن أن توجه لكل فئة.

 

رابعًا: تذكير ببعض الطاعات والأعمال المتفرقة التي يجدر بالمسلم أن يحرص عليها في شهر الطاعات.

 

خامسًا: أعمال العشر الأواخر من رمضان.

 

الجدير بالذكر ان الدار استعدت لحفل إعلان رؤية هلال شهر رمضان المبارك يوم الجمعة القادم بحضور كبار رجال الدولة .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة