أسعار الذهب فى مصر خلال شهر رمضان.. شعبة المعادن الثمينة: السوق خارج التوقعات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.. عيار 21 يتحرك فى قناة سعرية بين 970 إلى 990 جنيها للجرام.. والأونصة العالمية تسجل 1925 دولارا

الخميس، 31 مارس 2022 02:00 م
أسعار الذهب فى مصر خلال شهر رمضان.. شعبة المعادن الثمينة: السوق خارج التوقعات بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.. عيار 21 يتحرك فى قناة سعرية بين 970 إلى 990 جنيها للجرام.. والأونصة العالمية تسجل 1925 دولارا ذهب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتساءل المستهلك دائما عن توقعات أسعار الذهب خاصة مع اقتراب المواسم مثل الأعياد والمناسبات التي قد يزداد الطلب فيها على الذهب، ورغم أن شهر رمضان يتراجع فيه الطلب على الذهب، لكن يعقبه عيد الفطر والذي يشهد مناسبات الزفاف والخطبة وهو ما يزيد الطلب على الذهب في مصر.
 
وقال ممدوح عبد الله عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة، إن التوقعات بشأن مستقبل الذهب غامضة ولا يمكن أبدا قراءة حركة مؤشر المعدن الأصفر، وذلك مع استمرار الحرب الأوكرانية الروسية، وكذا ارتفاع أسعار الدولار في مصر، لذا تصبح التوقعات جميعها غير واقعية في ظل هذه الأوضاع.
 
 
وأضاف في تصريحات خاصة، أن القنوات السعرية التي يتحرك فيها الذهب بالبورصة العالمية بين 1920 إلي 1950 دولار للأونصة، وهو ما جعل السعر في مصر يتحرك في فلك 970 إلي 990 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر بدون إضافة مصنعية، مشيراً إلى أن الأسعار في شهر رمضان وفي أي وقت ترتبط بالمتغيرات العالمية إضافة إلى سعر الدولار في السوق المصري.
 
وكانت  أسعار الذهب تراجعت في مصر 10 جنيهات في اليومين الماضيين على خلفية هبوط الذهب في البورصات العالمية إلي مستويات 1917 دولار للأونصة للأونصة مقابل مستويات 1940 دولار، ونحن الآن نتحدث في فلك 1923 دولار للأونصة وهو ما يجعل السعر في مصر يسجل مستوى 970 جنيها للجرام من العيار الرئيسي 21.
 
 
 أسعار الذهب اليوم من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر اليوم تراجعت من 975 جنيها للجرام إلي 970 جنيها للجرام بانخفاض بلغ حوالي 5 جنيهات، لكن هذه الأسعار قابلة للتغير بسرعة على مدار الساعة، حيث يتأثر الذهب بقوة الدولار وعوامل أخري
 
 
أسعار الذهب اليوم
 
 
 
عيار 18 سجل 830  جنيها للجرام
 
عيار 21 سجل 970 جنيها للجرام
 
عيار 24 يسجل 1108 جنيها
 
الجنيه الذهب 7760 جنيها.
 
 
 
أسعار الذهب المنشورة في سياق هذا التقرير غير مضاف عليها سعر المصنعية والتي تختلف من تاجر إلي آخر ومن شركة إلي أخري، وتصل المصنعية إلى 7% من سعر الجرام، وهناك بعض الشركات والمصانع الكبري تضع مصنعيات مرتفعة تتجاوز 100 جنيها في الجرام.
 
 
 

كيف تتحرك أسعار الذهب؟

 
 
أسعار الذهب في مصر تتأثر بحركة الدولار في السوق المصرفي، وكذلك مرتبطة بحركة سعر المعدن الأصفر في البورصات العالمية، ويشهد السعر العالمي للمعدن النفس الآن 1925 دولار وهو سعر مرتفع نسبيا بسبب استمرار التوتر في اوكرانيا واستمرار النزاع المسلح بين روسيا وأوكرانيا وهو ما يزيد من الطلب على الملاذات الآمنة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة