لو بتجهزى نفسك الأيام دى.. نصائح لشراء بوتاجاز آمن يحافظ على سلامتك

الخميس، 03 مارس 2022 04:00 ص
لو بتجهزى نفسك الأيام دى.. نصائح لشراء بوتاجاز آمن يحافظ على سلامتك طهى الطعام.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر شراء البوتاجاز من القرارات الصعبة التي تحتاج إلى تفكير طويل، حيث يجب البحث عن نوع مميز يضمن الأمان والسلامة لأفراد الأسرة، وقد لا يستطيع البعض شراء بوتاجاز حالته جيدة، ولهذا نستعرض في التقرير،  نصائح عند شراء بوتاجاز، وفقاً لموقع "timesofindia" .

نصائح عند شراء البوتاجاز
 

عدد الشعلات:
 

تختلف الشعلات في البوتاجاز حيث يوجد من هو مصمم بشعلة واحدة وأربعة شعلات أو أكثر، كما يجب على ربة المنزل اختيار بوتاجاز يحمل عدد شعلات مناسبة لها ولمطبخها ولاحتياجاتها.

 

المسافة بين كل شعلة وأخرى:
 

ومن الممكن ألا تتمكن ربة المنزل من استخدام الأواني الكبيرة في نفس الوقت حتى إذا قامت بشراء بوتاجاز بثلاث شعلات أو أكثر، وهناك بعض التصميمات التي تهتم بوجود مسافة بين الشعلات الخاصة بالبوتاجاز، لذلك على ربة المنزل التأكد من مساحة البوتاجاز والمسافة بين كل شعلة وأخرى.

شعلات نحاسية أو ألومنيوم:
 

لا يوجد فرق بين الاثنين، وكلاهما آمن وفعال فالنحاس يمتص الحرارة بسرعة كبيرة ويوزعها بالتساوي، أما الألمنيوم فهي شعلات تقليدية وهي أقل مقاومة للتآكل.

 الإشعال الذاتي و الناري:
 

يوجد فرق بين الاشعال الذاتي و الناري، و هو أن أحدهما يتطلب إشعاله بعود ثقاب والثاني يحتاج إلى مصدر تيار كهربائي، وعند اختيار نوع البوتاجاز الذي ترغب المرأة، عليها التأكد من النوع الذي تحتاج إليه، كما عليها أن توفر له مصدر كهرباء آمن وفعال.

بوتاجاز بلت إن:
 

تفضل بعض السيدات شكل البوتاجاز العادي الضخم الذي يحتوي على فرن وشواية، ولكن مع التصميمات الجديدة للمطابخ، توجد بعض الموديلات الـ "بلت إن" التي تدخل في رخامة المطبخ ويكون الفرن بخارجه وقد يوضع جانبه أو في زاوية أخرى للمطبخ، وفي هذه الحالة يجب على ربة المنزل أن تحدد الشكل الذي ترغب فيه وأن يكون مناسبا لمطبخها.

 

اختيار البوتاجاز
طهى الطعام 
 
مطبخ
مطبخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة